الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تعليم الليث يطبق برنامجاً لتحقيق رضا المستفيد

منذ 11 سنة
0
1240
تعليم الليث يطبق برنامجاً لتحقيق رضا المستفيد
الليث

شرعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث في تطبيق برنامج نوعي ورائد على مستوى إدارة التربية والتعليم يهتم بقياس وتحقيق رضا عملائها في أكثر من ثمانية أقسام نسائية ورجالية.

وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي إن البرنامج الذي تتبناه إدارة الجودة الشاملة سيتم تطبيقه الأسبوع المقبل على أقسام مكتب مدير التربية والتعليم, ومساعدة المدير للشؤون التعليمية والتدريب التربوي وشؤون الموظفين والمشتريات والاختبارات.

وأشار إلى أن رضا العميل الخارجي يعد أصلاً من أصول المنظمة وهو أساس بقائها في ظل بيئة اشتدت فيها المنافسة , مبيناً أنه ظل البيئة الجديدة أصبح من الضروري على المنظمة ألا تكتفي بتحقيق رضا عملائها بل عليها أن تقيسه للتعرف على درجته.

وبين البركاتي أن البرنامج يأتي شريكاً وداعماً للأقسام والمدارس لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين, وهو يعمل بالتعاون مع مديري الأقسام والمدارس في إدارة التربية والتعليم، الذين يبذلون جهوداً حثيثة في مجال تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين, مشيراً إلى أن البرنامج يحتوي على نقاط القوة والضعف في تقديم الخدمات, ويجري العمل على تنفيذ التوصيات التي تضمنتها تلك التقارير من خلال الفريق الاستشاري في المشروع، ومنسقي المشروع في الأقسام والمدارس التي تم قياس رضا المستفيدين عن خدماتها.

وعلى صعيد آخر قال مدير الجودة الشاملة الأستاذ حسن بن محمد المهداوي إن أبرز أهداف البرنامج الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة من قبل الأقسام والمدارس وتلمس احتياجات المستفيدين ومعرفة أولوياتهم الخدمية , وتعزيز شعور المستفيد بأنه محور اهتمام الإدارة, إضافة إلى تحقيق علاقة إيجابية بين مقدم الخدمة والمستفيد منها.

ولفت إلى أن هناك ستة مؤشرات لقياس رضا المستفيدين, كما سيشمل المجالات الإدارية والإشرافية والتربوية.

يذكر أن إدارة الجودة الشاملة سبقت الانطلاقة بإقامة ورشة عمل للمستهدفين بالمشروع قدمها مشرف الجودة الشاملة الأستاذ حامد بن أحمد الإقبالي , تهدف للتعريف بالمشروع وتشرح فعالياته والأدوات والطرق المستخدمة في تطبيقه.

التعليقات

اترك تعليقاً