• السبت 17

    أغسطس

برر المانشيت البذي .. ويعد بمفاجأة يوم الجمعه

برر المانشيت البذي .. ويعد بمفاجأة يوم الجمعه
متابعات: طارق العايد(صدى):

في أول ردة فعل بعد إقالته غرد رئيس تحرير صحيفة النادي السابق الأستاذ بدر الغانمي والذي تمت إقالته من منصبه بسبب بعض العناوين والتي أعتبرها البعض مسيئة وغير مقبولة في الشارع الرياضي السعودي واكد البعض على أن الصحيفة تبحث عن الإثارة الهابطة لزيادة المبيعات

وردا الغانمي على حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على قرار إقالته وقال على طريقة قدوتنا معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة الذي غرد يوم الجمعة المنصرم بشأن قرار إيقاف صحيفة النادي وإقالتي.. أغرد وأسير, وكما غرد معاليه على صفحته الشخصية بهذه القرارات سأتحدث واعلق على هذه القرارات وشدد الغانمي على أنه سيتطرق للعديد من النقاط على صفحته الشخصية ثم يوضحها في قناة لاين سبورت في وقت لاحق

وقال الغانمي أنا على يقين كامل بأن ما أصابنا لم يكن ليخطئنا، وما أخطأنا لم يكن ليصيبنا، وأعترف كرئيس تحرير لهذه الصحيفة بأننا اجتهدنا وأخطانا واضاف مهما كانت مبررات تمرير عنوان ( فتحهم الشيخ ) بمعنى غنمهم أو بتشديد التاء أي فتح عيونهم أو ما شابه ذلك، فإن العنوان لا يليق كسياق عام.

وشدد على أنه يتحمل كرئيس تحرير كل تبعات قرار الإقالة، لأن المسؤولية كاملة لا تجزأ، ويتحمل رئيس التحرير المسؤولية حتى لو كان في إجازة وبشأن تغريدات معالي وزير الثقافة وألاعلام قال الغانمي لدينا نظام مؤسسي واضح، ولذلك غرد معالي الوزير بخبر إيقاف صحيفة النادي وإقالة رئيس تحريرها، قبل أن يسمع مرافعتي كمسئول أول عن الصحيفة علما انه لم يتضح حتى هذه اللحظة من وراء قرار إقالتي، فمعالي الوزير قال لي: أنا لم أقيلك من منصبك، وإنما هو قرار مجلس إدارة مؤسسة عكاظ وقال الغانمي مدير عام المؤسسة حلف لي وقال: القرار صادر من الوزيرفقط واضاف الغانمي أريد من يقنعني وسأقتنع. إلا إذا كان هناك من يتخوف من الملاحقة القانونية.

وذكر الغانمي أن مؤامرة إسقاطه من رئاسة الجريدة بغض النظر عن خطأ العنوان انطلقت منذ شهر ونصف في كواليس المؤسسة واتضحت حقيقتها بخطاب التمديد المتعمد لمدة شهر
واوضح أن هناك مؤامرة يقودها أشخاص تمت تعريتهم وأغاظهم نجاح الجريدة تحريريا، وكشف الغطاء عن فشلهم في تولي مسؤولية التسويق السيئ والتوزيع الأسوأ.

ويشير الغانمي إلى أن الضربة التي أصابتني كشفت كذب الشائعة السنوية التي يروجون لها بإقفال الجريدة، وهاهم يرضخون لشروط رئيس التحرير القادم وندد الغانمي أنا لا تخيفني كواليسهم ومخططاتهم، فرزقي تحت ظل قلمي ومهنيتي، وقد خرجت من بيتي الصغير وعدت لبيتي الكبير مع أستاذي الأكبر، وهذا يكفيني.

واضاف بالقول بدر الغانمي جاب الغم لنصف سكان جدة بسبب كشفه فضائح إدارة الإتحاد السابقة واتضحت مهنيته بعد تقرير لجنة تفتيش الرئاسة ويرى أن خروج بدر الغانمي من الجريدة لأنه شتم القطريين، وتعلن قناة الدوري والكأس فوزنا بجائزة أفضل تحقيق في خليجي ٢١
وقال تكفيني شهادة المنصفين لمسيرة سنة وتسعة أشهر ونحن نحترق من أجل أن يكون للنادي هوية واضحة وصوت مسموع وقد نجحنا وفشلتم أنتم.

ويواصل الغانمي حديثة بالقول شيء مخجل أن نكون أكبر مؤسسة صحفية ربحية ويعجز رئيس التحرير عن الخروج من مكتبه خارج جدة لحضور أي فعالية لعدم توفر بند للانتداب واشار إلى إلى أنه مازال لي في ذمة جريدة النادي ثمن قيامي بمبادرة توزيع الجريدة في دولة البحرين بطريقتي الخاصة خلال خليجي ٢١.. وقال أنا أعلم أن زامر الحي لا يطرب، لكن النقلة الكبيرة التي شهدتها جريدة النادي أطربت في الخارج، واكتشفت أن أعداء نجاحي في داخل المؤسسة.

ؤقبل أن يختم الغانمي تغريداته أضاف لقد واجهت تصرفات معيبة لا تليق بقيادات ووقفت ضدها دفاعا عن كرامتي وكرامة زملائي، ويؤسفني أن أعضاء المؤسسة الأثرياء أخر من يعلم وأن تكون رئيس تحرير مكلف فهذا يعني أن تقف على باب المدير العام شحاذا كل يوم لتتسول وختم حديثة بالقول هذا غيض من فيض، ويحزنني أنني أبن هذه المؤسسة الذي حورب ليقال: إنه فاشل، ولدينا البديل. لقد جنوا على الصحيفة والعاملين فيها ومازالوا وانا لست خائفا من مؤامراتهم، وموعدنا مع مفاجأة لاين سبورت الجمعة.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 260 ] نشر منذ 7 سنوات

اعور ويناقر ….. مثل ينطبق عليك يالغانمي …. فبدل ان تعتذر وتبتعد عن الوسط الاعلامي الرياضي نهائيا من سوء فعلتك جاي تبرر وتبربر !!!!

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 7 سنوات

الله معاك يابدر معروف انت على خلق الله يسامحهم جميعا وسوف تظهر الحقائق ان شاء الله
اما الاتحاديه اللذين يجهلون الحقائق والله ثم والله بدر اتحادي وبي جنون
وشكرا

[ عدد التعليقات: 1160 ] نشر منذ 7 سنوات

تبرير ما لأمه داعي . ياخي لية اذا غلط الواحد ما يعترف بغلطة ونتهينا . الا انها مؤامرة وووووو. لو لم يصدر العنوان لما اقلت وانتهينا لاعد تبحث في ما مضى لتغطية خطأك

[ عدد التعليقات: 141 ] نشر منذ 7 سنوات

اذا فات الفوت ما ينفع الصوت , والشق اكبر من الرقعة , وكل واحد يصلح سيارته وما يوقع الا الشاطر . كل ماسبق اختار منه ماشئت . اذا مؤامرة فاسمح لي انك ما لعبتها صح ووقعت بالفخ .

[ عدد التعليقات: 18 ] نشر منذ 7 سنوات

آفا يا الغانمي العلوم الردية خلها لأهلها انت رئيس تحرير جريدة يقراها الشباب بصفة عامة ومسؤول عن اي إساءة تصدر منها سواء عن جهل او عمد امام الله وأمام خلقه أصلحك الله وعفا عنا وعنك