الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مراكز صحية ورياضية للمتقاعدين في 6 مدن

منذ 11 سنة
3
1877
مراكز صحية ورياضية للمتقاعدين في 6 مدن
الرياض

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين، الفريق متقاعد عبد العزيز الهنيدي، عن تخصيص مراكز تعرف بـ”مراكز نايف الوطنية”، لخدمة المتقاعدين والمتقاعدات في المناطق الرئيسية، وتضم نوادي رياضية ” صحية ” مخصصة للمتقاعدات، إذ حرصت الجمعية على السعي لتوفير الخدمات للسيدات المتقاعدات مساواة بالرجال، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستضم فنادق وصالات أفراح ونوادي رياضية ومركزا صحيا ومضمارا.

وأكد بحسب “الوطن” أول من أمس أن مراكز نايف الوطنية ستكون ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجمعية، وسيتم تطبيقها قريبا بعد الحصول على المخصصات المالية من الجهات المختصة لإنشائها في الرياض، جدة، الدمام، أبها، الطائف، مكة المكرمة، وسيتم توزيعها حسب تركز أعداد المتقاعدين، حيث تشير آخر إحصائيات الجمعية إلى أن عدد المتقاعدين والمتقاعدات يرتفع في المناطق الرئيسية، لذلك تحرص الجمعية على وضع الأولوية لهذه المناطق التي توجد بها كثافة عددية من المتقاعدين.

وأشار الهنيدي إلى أن مجلس إدارة الجمعية حرص على إدخال المرأة ضمن أعضاء المجلس للاطلاع على احتياجات المرأة المتقاعدة وإيصال صوتها عبر السيدات اللاتي أثبتن قدراتهن على المشاركة في برامج ومقترحات وخطط تصب في صالح المتقاعدات، مؤكدا أن الجمعية لم تغفل تخصيص لجنة نسائية برئاسة الدكتورة فوزية أخضر، كما أن ثلث مجلس إدارة جمعية المتقاعدين سيدات. وأوضح أن الجمعية طالبت بتخصيص مبلغ مالي سنوي أو مقطوع من الجهات الرسمية تستطيع من خلاله توفير تأمين طبي للأشخاص الذين يكونون بحاجة للعناية الطبية من المتقاعدين.

وأضاف أن عدد المتقاعدين والمتقاعدات في المملكة 850 ألفا، وتحتل المتقاعدات نسبة 17 % والعدد غير ثابت، موضحا أن أغلب المتقاعدات من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، إذ إن نسبة كبيرة من المتقاعدات في هذين القطاعين.

التعليقات

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 2305 منذ 11 سنة

شي حلو حتى لو ماازادو رواتبهم النوادي والمراكز الصحيه يحتاج لهها المتقاعد يمكن اكثر من الراتب بالعكس اغلب المتقاعدين يجيهم الضغط النفسي بعد مايتم تقاعده لانه يحس ان خلاص معاد منه فائده وان وحيد وانلفضاوه تقتل فالنادي مهم في حياته لانه قبل كان انسان يتحرك وبعد تقاعده قد يثقل جسمه والرياضه صحه ونشاط وراحت بال والمال مايجي بجانب الصحه

وبالنسبه للامارات مافيه مقارنه لو عطوهم عشرين مراح تكفيهم بسبب الفرق في غلاء المعيشه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

ياأخي (متابع رياضي ) هذه الأنديه ليست لكل المتقاعدين . هي مخصصه فقط للمتقاعدين المشتركين كأعضاء في جمعية المتقاعدين الذين يدفعون رسوم الأشتراك في الجمعيه .

م
متابع رياضي عدد التعليقات : 46 منذ 11 سنة

ياخي المتقاعدين يبغون يعيشون حياه كريمه مايبغون جمعيه او نادي او خرابيط من اللي جايبينها

اذا ناوين تكرمون المتقاعدين زودوا رواتبهم زي دولة الامارات ماينقص المتقاعد عن عشره الاف ريال
عطوه بيوت اراضي بلا كلام فاضي
ثاني شي تبنون نوادي رياضيه للمتقاعدين وهم في نهاية خدمتهم يدورون مشتشفيات من الضغط النفسي

اترك تعليقاً