الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

“المالية” تصرف الإعانات “المتأخرة” للمعاهد الصحية

منذ 11 سنة
4
1324
“المالية” تصرف الإعانات “المتأخرة” للمعاهد الصحية
الرياض

انفرجت أزمة تأخر صرف مستحقات الإعانات الحكومية لـ”المعاهد الأهلية”، بعد انتظار دام عشر سنوات. وأبلغت “الوطن” مصادر مطلعة أن المؤسسة العامة للتدريب التقني خاطبت 16 معهدا أهليا صحيا بصدور شيكات الإعانات الخاصة بالعام ١٤٢٣/ ١٤٢٤، من وزارة المالية خاصة أن الإعانة الأخيرة خصصت للمعاهد الـ16 في العام ١٤٢٣/ ١٤٢٤، وهو ما يكشف تأخر الإعانة لمدة بلغت العشرة أعوام، في حين لم توضح المصادر عن المبلغ المقدر لإعانة تلك المعاهد.

وبينت المصادربحسب “الوطن” أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كانت وقتها مخولة بالإشراف على تلك المعاهد، واكتفت بتأخر صرف الإعانات في ذات العام لوجود عجز مالي في موازنة الإعانات الحكومية للمعاهد، وهو ما سبق أن صرح به المشرف العام على إدارة التدريب الأهلي بالمؤسسة الدكتور مبارك الطامي لـ”الوطن” قبل أقل من عام، مبينا وجود عجز في إعانات مقدر بـ٤ ملايين ريال، معلنا التنسيق مع وزارة المالية لتغطية العجز المثقل على كاهل المؤسسة.

وتوزعت الإعانات على عدد من مدن المعاهد الصحية التي خصصت لها مؤخرا، إذ كان لمدينة الرياض النصيب الأكبر من تلك الإعانة بـ٧ معاهد، تلتها المدينة المدنورة بـ٤ معاهد، فيما خصص لمدن جدة، ومكة المكرمة، والدوادمي، وبريدة، والدمام معهد واحد في الإعانة لكل مدينة.

ودعت المؤسسة ملاك المعاهد لمراجعة إدارات التدريب الأهلي في الرياض وفروع الإدارات في المناطق، مشددة على حضور المالك أو الوكيل الشرعي لاستلام شيك الإعانة.

التعليقات

س
سحر عدد التعليقات : 65 منذ 11 سنة

الله يأخذكم ي هاالوزاره الظالمه ي جعلكم الماحي

ف
فاروق عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

قهر في قهر وبلاء من حسرة ******* خريجين الدبلومات الصحية طز فيهم لا حس وعدل وين برحون اصحاب ***** الدبلومات في سرير النوم ومقاهي كثرية الانتحار مثل سقوط الاوراق ***** الاشجار في فصل خريف متالية اسمع يا حاقد على بناء الوطن ***** وين تروح من عذاب ربك يوم الحساب قطع الارزاق خريجين الصحيين ***** من يوم جاء خبر مفرح من عند الملك وتسل يا عبدالله الربيعه في قبرك **** لاى من تطيع ولي الامر من قرار ملكي ما قصرت يا ابو متعب والله انك محب **** خير لشعبه الله يوفق يا ملك الخير اشكر من قلبي هذا الملك الانسانية *** لخدمة الوطن والدين ومسلمين

ص
صحي عاطل عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

واللي متخرجين وعاطلين يراجعون ميييين !!؟؟؟؟؟؟؟

ص
صادق جدددا عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

تسلموهم اعانات وهم الي خرجو ابنائنا الصحيين ورميتهم بالشارع هكذا تكافئون المعاهد وتظلمون الخريجين!

اترك تعليقاً