الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الإمارات تدين زيارة إيرانية مرتقبة للجزر المحتلة

منذ 11 سنة
5
3048
الإمارات تدين زيارة إيرانية مرتقبة للجزر المحتلة
الأماراة

استنكر المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان رسمي زيارة يعتزم أعضاء بمجلس الشورى الإيراني القيام بها للجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران.

وأعرب بيان المجلس الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، الثلاثاء، عن إدانته للزيارة المرتقبة. وجاء فيه “يعرب المجلس الوطني الاتحادي عن عميق استنكاره وإدانته لما دُعي بالجولة التفقدية التي يعتزم القيام بها أعضاء لجنة الأمن القومي وشؤون السياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني إلى الجزر الإماراتية المحتلة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.”

وأكد البيان أن المجلس الوطني الاتحادي يعتبر مثل هذه “الخطوات الإيرانية الاستفزازية سوابق خطيرة وانتهاكا لسيادة دولة الإمارات على أراضيها، ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تُبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية. ”

وجاء في بيان المجلس أن مثل هذه الخطوات “التصعيدية” التي دأبت إيران على القيام بها لا يمكن أن تغير الحقائق التاريخية والقانونية التي تثبت تبعية الجزر الثلاث المحتلة لدولة الإمارات.

وأضاف أنه لن يدخر جهدا لدعم الموقف الثابت لدولة الإمارات من هذه القضية، والمتمثل في إنهاء احتلال جمهورية إيران الإسلامية للجزر الثلاث بالوسائل السلمية عن طريق المفاوضات المباشرة ووفق جدول زمني محدد، أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية.

ودعا المجلس الوطني الاتحادي طهران ومجلس الشورى الإيراني “إلى الكف عن مثل هذه الخطوات، وتبني مواقف بناءة تعزز الثقة بين دول وشعوب المنطقة، وتساعد في التوصل إلى حل عادل لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران منذ عام 1971. “

التعليقات

ن
نايفف عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

دينو واستنكروا واشجبوا هذا الي قادرين عليه الي ان تأتي الطامه

F
Faceoff عدد التعليقات : 229 منذ 11 سنة

الظاهر ان مافي مقدوركم الا الاستنكار والادانة . لكن استرداد الجزر الظاهر انه مجرد حلم لدى الامارات !!!!!!

ر
ريم السعودية عدد التعليقات : 61 منذ 11 سنة

وين خرفان التعبان ماله صوت

ص
صمت الوداع عدد التعليقات : 195 منذ 11 سنة

اي ضاحي خلفان قائد المهايط في دبي

ا
الهوي شمالي عدد التعليقات : 186 منذ 11 سنة

مع احترامي الكبير لللاخوان الاماراتين انكم منافقين تعترضون والامارات تغص بالايرانين وبدبي خاصة وتجار وتقومون بتامويل التجار الايرانين ما هذا التناقض يا اخوان ؟؟؟؟؟؟

اطردوا الايرانين من دولتكم اذا كنتم صادقين

اترك تعليقاً