الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

طيران الأمن يخلي متسوقي الرياض جاليري في فرضية حريق

منذ 11 سنة
2
2320
طيران الأمن يخلي متسوقي الرياض جاليري في فرضية حريق

تستعد مديرية الدفاع المدني بالرياض، بمشاركة طيران الأمن والجهات المساندة، لتنفيذ فرضية حريقٍ وهمي، تتضمّن عمليات إخلاءٍ وإطفاءٍ وإنقاذٍ في مركز رياض جاليري مول على طريق الملك فهد – شمالي الرياض.

وتقرر تنفيذ الفرضية في الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء حيث ستحلِّق طائرات الأمن فوق السوق، في حين ستقتحم فِرق إنقاذ الدفاع المدني الموقع، بمساندة الجهات الأخرى، فيما ستوزع مطويات توعوية على المتسوّقين قبل وبعد انتهاء الفرضية، في تجربةٍ تأتي لقياس نسبة الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة – لا قدّر الله – ومعرفة التصرُّف السليم في حال وقوعها، وتفعيل نقاط التجمع، ورصد أي ملاحظاتٍ لتلافيها مستقبلاً.

وقالت المديرية إن الفرضية تأتي في إطار الوقوف على جاهزية فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض والجهات الحكومية المساندة في الاستجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة والحيوية، مبينةً أنه ستشارك فيها فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والإخلاء والطيران، إضافة إلى كل من الشئون الصحية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركة الكهرباء.

وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحبيل الحمادي، أن تنفيذ مثل هذه الفرضيات يهدف إلى الوقوف الفعلي على قدرة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة وحسن استخدام وسائل السلامة المتوافرة وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة وإلمام شاغلي المنشأة بنقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة وتحديد الواجبات المنوطة بهم، ولتكون بمنزلة إطارٍ لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق، ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسئولة.

وتمنى الحمادي أن تحقق هذه التجربة الأهداف المنشودة منها من قبل الجهات المشاركة كافة، وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث وفق ما تتطلبه مثل هذه التجارب.

التعليقات

ي
ياسر الواصل عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

مدري اضحك والا اصفك ,, بس صدقوني وقت الجد غير عن وقت التمثيل وهدر الجهد والمال وترعيب الناس … ياما شفنا حرائق لايتم تطفئتها الا من قبل المواطنين .. مانقول الا الله يوفقهم وهالله هالله بتواجد الهيئه لانها فرصه ماتتعوض للشباب ^_*

M
MOON454 عدد التعليقات : 158 منذ 11 سنة

ليته يحترق صدق مافيه الا فساد

اترك تعليقاً