الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الربيعة: الصحة داعمة للقطاع الخاص وليست منافسة

منذ 11 سنة
3
1256
الربيعة: الصحة داعمة للقطاع الخاص وليست منافسة
الرياض

كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن برامج مشتركة يتم دراستها حالياً بين القطاعين الحكومي والخاص للاستفادة المثلى من تكامل القطاعات الصحية العامة والخاصة.

ورفض وزير الصحة خلال لقائه ممثلين للقطاع الخاص بالمملكة اليوم بمقر الوزارة بالرياض، أن تدخل الوزارة منافساً للقطاع الخاص, مؤكداً أن الوزارة تعد داعما وشريكا استراتيجيا له في تقديم الخدمات الصحية.

إلى ذلك، طالب الدكتور الربيعة المستثمرين في القطاع الخاص الصحي بتنظيم العمل والتنسيق بشكل أكبر مما هو عليه الآن, مع الحرص على تقديم الجودة وسلامة المريض للخروج بمنظومة صحية متكاملة.

وقال الربيعة إن وزارته قد أسست (الوكالة المساعدة لاقتصاديات الصحة) لتقديم التسهيلات اللازمة للراغبين بالاستثمار في القطاع الصحي.

من جهته كشف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم عن أن الوزارة تطمح في خطة التنمية التاسعة إلى مضاعفة عدد الأسرة من 30 ألف سرير إلى 66 ألف سرير , مشيراً إلى أنها قد تسلمت خلال العامين الماضيين أربع مستشفيات للصحة النفسية بسعة ما يقارب 200 سرير لكل مستشفى, تضاف إلى 17 مستشفى تبنى الآن , ليصبح إجمالي عدد الأسرة أكثر من 5 آلاف سرير في المناطق
كافة.

وأفاد الدكتور خشيم إلى أن الوزارة لديها 2199 مركزا صحيا, والخطة تهدف للوصول إلى نحو ثلاثة آلاف مركز صحي لخدمة المواطن أينما كان.

التعليقات

ع
عبد الله عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

الكل يعلم ان وزارة الصحة منتهية والى الوراء رغم مايبعتمد لها من الميزانية ( مستشفيات متهالكة واخرى لها عشرات السنين لم تكتمل ولم تجهز اطباء ابو ريالين اجهزة عطلانة او لايوجد من يشغلها اوووووووووووووووو حسبنا الله ونعم الوكيل

ص
صادق جدددا عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

٦٦ الف سرير بعد متى بعد ٢٠ سنه!!
يومكم بسنه ومايحس بالمعناه الي المواطن المسكين الي مايلاقي سرير اما انتم اسرتكم موجود في الميتشفيات الكبري او خارج السعوديه

وياليت توظف ابنائنا العاطلين افضل من الاجانب وكفايه حجج واهيه لعدم توظيفهم

م
مهوي ...مهوي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

والعااااااااااطلين راحو بالهواااء …. شوف حل للخريجين … قبل يجي اعفاءه من منصبه

وسلامتكم

اترك تعليقاً