نسخة
الربيعة: الصحة داعمة للقطاع الخاص وليست منافسة

الرياض (صدى):
كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن برامج مشتركة يتم دراستها حالياً بين القطاعين الحكومي والخاص للاستفادة المثلى من تكامل القطاعات الصحية العامة والخاصة.

ورفض وزير الصحة خلال لقائه ممثلين للقطاع الخاص بالمملكة اليوم بمقر الوزارة بالرياض، أن تدخل الوزارة منافساً للقطاع الخاص, مؤكداً أن الوزارة تعد داعما وشريكا استراتيجيا له في تقديم الخدمات الصحية.

إلى ذلك، طالب الدكتور الربيعة المستثمرين في القطاع الخاص الصحي بتنظيم العمل والتنسيق بشكل أكبر مما هو عليه الآن, مع الحرص على تقديم الجودة وسلامة المريض للخروج بمنظومة صحية متكاملة.

وقال الربيعة إن وزارته قد أسست (الوكالة المساعدة لاقتصاديات الصحة) لتقديم التسهيلات اللازمة للراغبين بالاستثمار في القطاع الصحي.

من جهته كشف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم عن أن الوزارة تطمح في خطة التنمية التاسعة إلى مضاعفة عدد الأسرة من 30 ألف سرير إلى 66 ألف سرير , مشيراً إلى أنها قد تسلمت خلال العامين الماضيين أربع مستشفيات للصحة النفسية بسعة ما يقارب 200 سرير لكل مستشفى, تضاف إلى 17 مستشفى تبنى الآن , ليصبح إجمالي عدد الأسرة أكثر من 5 آلاف سرير في المناطق

كافة.

وأفاد الدكتور خشيم إلى أن الوزارة لديها 2199 مركزا صحيا, والخطة تهدف للوصول إلى نحو ثلاثة آلاف مركز صحي لخدمة المواطن أينما كان.

Time واتساب