الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

رحلات جوية لنقل منسوبي الحدود من وإلى مواقع عملهم

منذ 11 سنة
1
1936
رحلات جوية لنقل منسوبي الحدود من وإلى مواقع عملهم
الرياض

كشف مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط عن موافقة وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على تسيير رحلات جوية لنقل منسوبي حرس الحدود وعائلاتهم من مواقع أعمالهم إلى مناطق إقامتهم في كل من الرياض وجازان وشرورة، ومن ثم إعادتهم لها مرة أخرى, وقال إنها تأتي تقديراً من سموه لأبنائه منسوبي حرس الحدود الذين يعملون في منطقة الربع الخالي، نظراً لصعوبة تضاريسها، لرفع معنوياتهم وإعطائهم الدافع المعنوي لبذل مزيد من الجهد في حماية وأمن حدود بلادنا الغالية.

وأوضح السواط أن خدمات الإسناد الجوي قد بدأ تقديمها فعلياً باستقبال أول طائرة خاصة بحرس الحدود، بواقع 12 رحلة أسبوعياً وبمعدل 480 معقداً, مضيفاً أن هذه الموافقة تأتي امتداداً لكثير من الدعم الذي يحظى به عموم منسوبي وزارة الداخلية خصوصاً ما يجده أبناؤه في حرس الحدود، ولا يألو جهداً حفظه الله في تسخير وتذليل كافة الصعوبات لراحتهم على اختلاف مواقع وطبيعة أعمالهم الحدودية، ويحرص على توفير كل ما من شأنه كفل إنسانية رجل الأمن وحقه في العيش الكريم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

الجدير ذكره أن هذه الطائرات حديثة وذات سعة استيعابية تقدر بـ 40 راكباً وتستخدم 5 مطارات تابعة لحرس الحدود مؤهلة فنياً وتقنياً وذات مواصفات تكفل استقبال أي طائرة مدنية أخرى, ومجهزة بأحدث الأجهزة الملاحية المتطورة التي تعمل بأنظمة عالية المستوى، ومن ضمنها نظام الهبوط الآلي.

التعليقات

ا
المواطن المؤمن عدد التعليقات : 70 منذ 11 سنة

لماذا لا يساند حرس الحدود طائرات في اعمالهم وبذات على الحدود ؟! حقيقة هم اتعب العسكر والجبش يجب الاهتمام بالعسكري اكثر من الكورة والاحتراف ويجب ان يكون هناك احتراف للعسكر فهم اولى بالملايين هم الرجال عند التوازل والشدائد لله درهم جميعا …

اترك تعليقاً