الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

شراكة سعودية أمريكية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية

منذ 11 سنة
3
2572
شراكة سعودية أمريكية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية
جدة

بتكلفة 2 مليار ريال ، وقع مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة عقداً لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالمية ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية الجديدة شمال جدة.

ووقع مركز الأمير سلطان ممثلاً في محمد الفضل رئيس مجلس الإدارة عقد شراكة مع كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة مركز الامير سلطان الحضاري .

ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطبية الجديدة، وتوفر سلسلة متكاملة من الرعاية في إطار المركز الذي يمثل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص.ووفقاً للفضل.. تخطط شركة مركز الأمير سلطان الحضاري لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزء من مجمع حضاري كبير في جدة بالمملكة العربية السعودية تكريما للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود (يرحمه الله)، مشيراً أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لحوالي 3.5 مليون إلى 5 ملايين فرد في منطقة مكة المكرمة.

ويتضمن العديد من المنشآت السكنية، ومجمعا تجاريا يضم معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزا رياضيا شاملا ومركزا دوليا للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم المجتمع بكل طبقاته.وأضاف: ستقوم المدينة الطبية بتقديم كافه الخدمات الطبية من خلال تواصل الرعاية لمراحل الحياة المختلفة ابتدأ من مرحلة التكوين وحتى الشيخوخة، ومن مرحلة الوقاية إلى المراحل المرضية المتقدمة والعناية المركزة، ويشمل المجمع مستشفى عام والعديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية ومنشآت العناية الوقائية والرعاية طويلة الأمد وكلية للعلوم الصحية، وسيتوّج هذا كله نطاق من خدمات الدعم كالعيادات التخصصية والصيدليات والضيافة والمكاتب، مشيراً أنها ستكون المزود الرئيسي للرعاية الصحية الرائدة في المنطقة الغربية، ويسرنا أن تكون ميثوديست إنترناشيونال شريكا لنا ومشغّلا لمستشفانا الرئيسي”. وأشار الفضل أن بحثهم عن الجودة وتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الدولية دفعهم للتعاقد مع شركة ميثوديست إنترناشيونال صاحبة السمعة المالية الكبيرة، حيث ستتولى التدريب وإدارة البرامج ومعايير الامتثال ونقل المعرفة مما سيخلق فرص عمل جديده للشباب السعودي.

وسيركز الفريق الإكلينيكي والإداري من الاستشاريين التابعين لميثوديست على تطوير وإرساء معايير مميزة إكلينيكية وتشغيلية وخاصة بالجودة، للمدينة الطبية، وبعد الانتهاء من إنشاء المدينة الطبية سنبرم عقد شراكة لمدة (10) سنوات لإدارة وتشغيل أربع منشآت طبية مخطط إنشاؤها في إطار المشروع الكلي: المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل ومركز للعلاج مرضى السكري ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم ،ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد.

من جانبها.. أكدت كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التزامهم بإرساء معيار عالمي للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية.

وقالت: تبرهن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي على التزامنا المشترك تجاه جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمرضى. ويشرفنا أن نكون جزءا من هذا المشروع ومساندة تقديم خدمات الرعاية الصحية في جدة بالمملكة العربية السعودية وقال الدكتور ساربر تانلي، نائب رئيس ميثوديست إنترناشيونال: “من أجل تطوير مركز على مستوى عالمي للرعاية الصحية ،يجب الاخذ بعين الاعتبار ثلاثة مفاهيم رئيسية وهي التخطيط المؤازر والرعاية المتمحوره حول المريض واستمرارية الرعاية . نحن ملتزمون بتوفير رعاية عالمية المستوى لمرضانا، وسوف نجلب من خلال هذا التعاون خبرة مستشفى ميثوديست التشغيلية الواسعة للمجتمع الدولي.

التعليقات

ا
اكبرمسكين عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الله يكون في العون حولكم سلف …

و
وهم عدد التعليقات : 202 منذ 11 سنة

ونا اقول ليش الارض اللي من البلدية تجلس 25 سنة ما حصل عليها المواطن ما اخرها غير …

a
asaad عدد التعليقات : 164 منذ 11 سنة

بس اكيد للسعوديين الهااااااااااي والاجانب اما الفقراء والضعفاء ينثبرون وينطقوووون في الشارع بتكون محرمه عليهم كما تعودوا ..لا ايتمتع بالخدمات والرفاهية عندنا الا القوي +الاجنبي … يارب الطف بمن لا حول له ولاقوة ولا بصيره انك بعبادك وبالمستضعفين خير وكيل وبصير

اترك تعليقاً