الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

الإمارات تخفض أسعار 6619 دواء %40

منذ 11 سنة
0
2156
الإمارات تخفض أسعار 6619 دواء %40
رويتز

ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الإمارات العربية المتحدة اعتمدت امس الاول لوائح ستساعد في خفض أسعار أكثر من 6600 صنف من الأدوية المستوردة بما يصل إلى 40 في المائة.

ووجه مجلس الوزراء خلال اجتماع في أبو ظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس تعليمات لوزارة الصحة لإصدار قائمة بالأسعار الجديدة للأدوية وأمهل الصيدليات ثلاثة أشهر لتعديل أسعارها.

وقالت وكالة أنباء الإمارات «يسهم تطبيق النظام الجديد في توفير الأدوية بأسعار مخفضة حيث يقوم النظام بتخفيض أسعار ستة آلاف و 619 صنفا دوائيا بنسبة تتراوح من واحد في المائة إلى 40 في المائة».

وسيعمل النظام الجديد ايضا على توحيد أسعار الأدوية مع الدول الأخرى في مجلس التعاون الخليجي وتوفير البدائل من كل صنف دوائي لعلاج مختلف الأمراض المزمنة وغيرها.

ويقول الاتحاد الدولي لمرض السكري إن من المتوقع إزدهار التجارة المتعلقة بالرعاية الصحية في منطقة الخليج في السنوات القادمة حيث إن زيادة الثروة تقترن بزيادة ما يسمى بأمراض نمط المعيشة، حيث ان خمسة من دول الخليج الست تأتي ضمن قائمة الدول العشر الأولى صاحبة أعلى معدلات انتشار لمرض السكري.

وقال أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة إن علاج السكري يمثل نحو 40 في المائة من مجمل الانفاق الصحي.

وقال محللون إن الخطوة التي اتخذتها الإمارات لن يكون لها على الأرجح تأثير على التضخم في الدولة التي بها ثاني اكبر اقتصاد بين الدول العربية، حيث لا يمثل قطاع الصحة سوى أكثر قليلا من واحد في المائة من مؤشر التضخم.

التعليقات

اترك تعليقاً