الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

“المتقاعدين” تسعى لإفادة “أمهاتهم” من خدماتها

منذ 11 سنة
0
1919
“المتقاعدين” تسعى لإفادة “أمهاتهم” من خدماتها
الرياض

تسعى الجمعية الوطنية للمتقاعدين لإفادة السعوديات المتزوجات من أجانب من خدماتها بما ينعكس لصالح أبنائهن وأزواجهن. وأكدت رئيسة اللجنة النسائية في الجمعية، الدكتورة فوزية أخضر،بحسب “الوطن” أن اللجنة تسعى لموافقة الجهات المختصة على إتاحة برامج الجمعية للمرأة السعودية المتقاعدة المتزوجة من غير سعودي ليستفيد منها أبناؤها وزوجها، بعد أن وافقت اللجنة على تفعيل إصدار البطاقات التعريفية للمتقاعدات بالصور، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية. وأوضحت أن موضوع إتاحة برامج الجمعية للمرأة السعودية المتقاعدة المتزوجة من غير سعودي كان مطروحاً منذ زمن وقد تحقق الآن بالجهود المبذولة من قبل الجمعية، مشيرة إلى أنّ اللجنة ستركز اهتمامها على جميع متطلبات واحتياجات المرأة المتقاعدة، ولديها خطط وبرامج وأهداف ستعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وأفادت رئيسة اللجنة النسائية أن الجمعية تسعى إلى تصحيح النظرة تجاه التقاعد والمتقاعدة، والعمل على الاستفادة من الخبرات التراكميّة لدى المتقاعدات وتشجيعهنّ على العمل الاجتماعي والطوعي لإفادة مجتمعهن وأسرهن، داعية جميع المتقاعدات اللاتي على وشك التقاعد إلى الانتساب إلى الجمعية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

من جانبه، بيّن مدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف أن عضوات الجمعية من المتقاعدات ظللن يطالبن منذ فترة بإصدار بطاقة التعريف من مؤسسة التقاعد بالصورة، وبناء على ذلك تواصلت المؤسسة العامة للتقاعد مع وزارة الداخلية التي وافقت على الطلب ووجهت بأن يكون إصدار البطاقة بالصورة اختياريا وحسب رغبة المتقاعدة. وأضاف أن الجمعية أولت اهتماما كبيرا بالعضوية النسائية، ولديها أقسام نسائية في العديد من فروعها بالمناطق، مبينا السير على خطى توجيه وتعليمات وزارة الداخلية بأنه في حال رغبت العضوة في إصدار البطاقة بصورة فسيتم تنفيذ رغبتها.

التعليقات

اترك تعليقاً