• الثلاثاء 25

    يونيو

47.5 مليار دولار صادرات المملكة إلى أمريكا

47.5 مليار دولار صادرات المملكة إلى أمريكا
الدمام(صدى):

أكد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالله الزامل أن الولايات المتحدة تعتبر اكبر مستثمر وشريك تجاري في المملكة، وكان الزامل يتحدث خلال زيارة وفد تجاري أمريكي رفيع المستوى اليوم للغرفة بحضور الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل ورئيس بعثة التجارة بنسلفانيا بيتر أونيل و إدوارد بيرتون، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي.

وذكر الزامل أن الإحصائيات الأخيرة تؤكد بان حجم التجارة الثنائية بين البلدين في العام 2011 بلغت 61.3 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة 42.5 في المئة عن العام السابق كما بلغت قيمة الواردات السعودية من الولايات المتحدة 13.8 مليار دولار في حين أن الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة ارتفعت إلى 47.5 مليار دولار.

من جهته قال أونيل بان العديد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا ولاية بنسلفانيا تبحث عن شراكات تجارية مع نظرائهم في المملكة التي تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية المتعددة من خلال نقل التكنولوجيا. وأشار أونيل بان الوفد يمثل مجموعة من القطاعات أبرزها الهندسة، والطاقة المتجددة والتصميم المدني وأجهزة التكييف الصحية والبيئة. لافتا إلى أن ولاية بنسلفانيا أصبحت مكانا جاذبا لشركات أجنبية لموقعها الاستراتيجي الذي يعطي الشركات العالمية الوصول إلى العديد من الأسواق في أمريكا الشمالية حيث تعتبر من الدول العشرين الأكبر اقتصاديا في العالم بـ 578 مليار دولار.


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 100 ] نشر منذ 6 سنوات

أكيد الخوف له دور صاروا عبيد لأمريكا

[ عدد التعليقات: 21 ] نشر منذ 6 سنوات

47 مليار يارباه اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم معاونين اليهود والصهاينه تاركين المحتاجين من المسلمين والفقراء ويعاونو الكفار الله المستعان

[ عدد التعليقات: 79 ] نشر منذ 6 سنوات

ليييييييييش طيب ليش .. الله يجعكم تذوقون الفقر اللي ذقته .. انا اتشحد ورى ٢٠٠٠ حافز ماصرف لي شي ليا سنه وكم شهر وانتو هنا تصرفون المليارات لامريكا حسبي ربي وكفى حسبي ربي وكفى حسبي ربي وكفى ….