• السبت 17

    أغسطس

أرامكو السعودية تبدأ اليوم برنامج الصيانة المجدولة لمصفاة الرياض

أرامكو السعودية تبدأ اليوم برنامج الصيانة المجدولة لمصفاة الرياض
الظهران(صدى):

أعلنت أرامكو السعودية أنها بدأت اليوم في إخضاع مصفاة الرياض للصيانة الدورية المجدولة مسبقاً ولمدة شهر، مؤكدة أنه لن يكون هناك نقص في مرافق التوزيع المحددة للعملاء خلال فترة صيانة المصفاة .

وأوضحت الشركة في بيان لها أن برنامج الصيانة الدورية لجميع مصافيها يعد عنصرا أساسيا لضمان المحافظة على موثوقية وسلامة أداء مصافيها وجودة منتجاتها، حيث تخضع جميع المصافي في المملكة بشكل دوري لبرامج الصيانة المجدولة منذ إنشائها.

وأكدت أرامكو السعودية أن جميع المنتجات البترولية التي تنتجها مصفاة الرياض ستقوم الشركة بتوفيرها بنفس الكميات من خلال رفع الطاقة الإنتاجية لمصافي الشركة الأخرى، وزيادة إمدادات المنطقة الوسطى عن طريق التعويض بضخ المزيد من الكميات في خطوط الأنابيب المغذية للمنطقة.

وأشارت إلى أنه لن يكون هناك نقص في مرافق التوزيع المحددة للعملاء خلال فترة توقف مصفاة الرياض، وأن الشركة مسؤولة وقادرة بشكل مستمر على توفير المنتجات البترولية بنفس معدلات الإمدادات في جميع مناطق المملكة لعملائها الذين تربطها بهم اتفاقيات بيع منتجات بترولية، وذلك لضمان عدم حدوث أي تأثير في الإمدادات أياً كان على السوق المحلية من أي منتج.

وبينت أرامكو أن المنتجات البترولية التي توفرها مصفاة الرياض، والتي سيتم تعويضها من المصافي الأخرى بنفس الكميات للعملاء هي الديزل والبنزين بنوعيه 91 و 95 والكيروسين، والنفثا، وغاز البترول المسال، والأسفلت، لافتة النظر إلى أنها قامت بالتنسيق المسبق مع جميع عملائها الذين يحصلون على المنتجات البترولية من مصفاة الرياض وإبلاغهم بموعد الصيانة قبل وقتها وبفترة كافية، كما تم التنسيق المسبق مع شركة الغاز والتصنيع الأهلية وتوفير ما تحتاجه من كميات غاز البترول المسال المتفق عليها معها خلال فترة توقف مصفاة الرياض.

وأفادت الشركة أن التزامها الكامل بتوفير تلك الإمدادات بكميات كافية وبموثوقية عالية، يأتي استشعاراً لمسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع والاقتصاد الوطني.