الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

النظام النباتي الـكامل يعرّض الحامل للخطر

منذ 11 سنة
3
3240
النظام النباتي الـكامل يعرّض الحامل للخطر
د ب أ

قال طبيب أمراض النساء الألماني، أخيم فوكيل، إنه «يُمكن للنساء الحوامل الاستغناء عن تناول اللحوم والأسماك واتباع نظام غذائي نباتي خلال فترة الحمل، لكن شريطة أن يتم تحديد هذا النظام بعناية فائقة، وأن تتناول المرأة خلاله الحليب والبيض في كل الأحوال». وشدد فوكيل، الخبير لدى شبكة «الصحة سبيلك للحياة» بمدينة بون، على ضرورة أن تتناول النساء الحوامل كميات كافية من منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات كالفاصوليا والعدس مع الفاكهة والخضراوات الطازجة، فبذلك فقط يُمكنهن إمداد أجسامهن بكميات وفيرة من الحديد والبروتين اللازم لهن وللجنين.

وحذّر الطبيب الألماني الحوامل من اتباع الأنظمة النباتية الكاملة، التي يتم الاستغناء خلالها عن الحليب والبيض أيضاً، مضيفاً: «يتسبب اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية في ارتفاع خطر إصابة المرأة بالنقص الغذائي خلال الحمل، بل ويُمكن أن يُؤدي إلى تعرّض الجنين لمخاطر جسيمة».

التعليقات

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

اماا من جدكم : ( طيب انا أتعالج لمدة شهرين بسبب نقص الحديد عندي ولازم أكلات نباتيه وممنوعه من الدجاج والسمك والقهوه والشاي والغازيات بس لحوم وخضار اكثرشي وفواكه لازم الحديد يكون عندي عال العال اذانقص عندي بفترة الحمل الطفل بيقعد طول عمره بالمستشفى ونقل دم له لانه خطيبي معاه انيميا البحرالمتوسط ولازم الاساس عندي التغذيه بالخضار وش السواة مانحمل يعني!!!

م
مــــالكم شغل عدد التعليقات : 1241 منذ 11 سنة

الله الله ع كلمه ياذاكني توووحفه خخخخ وتلقاها ع ظهرها من اول ماتحمل ع اساس بتجيب الطفل المعجزه وهو كله ع بعضه عله وبلوه تمشي ع الارض يعني زياده عدد لااكثر

ا
العتيبي 511 عدد التعليقات : 11577 منذ 11 سنة

ياشين الحرمه اذا حملت شيناه , تثقل حركتها وتتباطأ في مشيتها ياذاكنّي حامل لاتقولون لي شي ” والله لو انّتس حامل بواحدن مثل صلاح الدين يبى يحرر القدس الشريف , ماتدري انها حامل بورع بكره اذا جاء بيذي المسلمين بالتفحيط ويمكن يطلع درباوي بعد

اترك تعليقاً