• الجمعة 23

    أغسطس

الأمير الوليد يجتمع مع بيل جيتس في فندق السافوي

الأمير الوليد يجتمع مع بيل جيتس في فندق السافوي
لندن(صدى):

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بالسيد بيل جيتس المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت Microsoft والرئيس التنفيذي لشركة كاسكيد للاستثمارات Cascade Investments والرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill & Melinda Gates Foundation خلال رحلة سموه إلى لندن في فندق السافوي The Savoy.

وحضر الاجتماع كل من السيد ازادور شارب المؤسس رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز والسيد مايكل لارسن والسيد راندي جاك والسيدة لوري سمايلي والسيد سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI والأستاذ شادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار والسيد تشاك هنري مستشار شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI.

وخلال الاجتماع تناول الطرفان عدة مواضيع عامة، بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة العالمية والتي تتضمن حصة شركة المملكة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز الذي يملك %5 منها. كما تطرقا إلى أخر التطورات في كل من شركة المملكة القابضة وشركة مايكروسوفت. كما تناولا سبل التعاون المستقبلي.

وفي أكتوبر 2012م، التقى الأمير الوليد بالسيد بيل جيتس في اجتماع خاص خلال رحلة سموه لأبوظبي. هذا وحضر الأمير الوليد والسيد بيل جيتس افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام الثالث المقام في إمارة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي حيث ألقى خلال القمة السيد بيل جيتس كلمة الافتتاح.

وفي يناير 2012م، استقبل الأمير الوليد السيد بيل جيتس في منتجع المملكة بحضور سمو الأميرة أميره الطويل، نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يرأسها الأمير الوليد. وخلال الاجتماع تناولا سبل التعاون بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ومؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill & Melinda Gates Foundation.

وقد شارك الأمير الوليد في قمّة مايكروسوفت Microsoft السنوية للرؤساء التنفيذيين الأكثر تأثيرا في العالم، والتي عقدت في مركز المؤتمرات في ريدموند بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. وجاءت المشاركة في القمة إستجابة لدعوة رئيس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والتي يدعى لها سنويا بشكل حصري 100 رئيس تنفيذي من حول العالم. وقد رافق الأمير الوليد حرمه سمو الأميرة أميره الطويل، إضافة إلى وفد من شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. كما التقى الأمير الوليد، على هامش القمة، وارن بافيت الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway. وناقش الطرفان عددا من الموضوعات التي تنوعت ما بين العام، والمتعلقة بالشأن الاستثماري، وخصوصا استثمارات سموه المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركة المملكة القابضة، من خلال مجموعة سيتي Citigroup حيث يعد سموه أكبر مستثمر فردي فيها. وفي القطاع الإعلامي من خلال شركة نيوزكورب News Corporation، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts، وفيرمونت بلازا نيويورك Fairmont The Plaza Hotel، إضافة إلى عدد من الفنادق الفاخرة في بعض الولايات المتحدة الأمريكية، وفي القطاع الترفيهي من خلال تايم وارنر Time Warner، ووالت ديزني Walt Disney وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter.

ولسمو الأمير العديد من الاستثمارات في المملكة المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة تشمل كناري وارف لندن Canary Warf في قطاع العقار ومجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي. بالإضافة إلى استثمارات أخرى تتضمن فندق السافوي The Savoy في لندن أحد أكبر استثمارات شركة المملكة القابضة في المملكة المتحدة وثلاثة فنادق تحت إدارة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels Resorts وهم فورسيزونز بارك لين لندن Park Lane وفورسيزونز كاناري وارف في لندن Canary Wharf وفورسيزونز هامبشير Hampshire.


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ 7 سنوات

يقول عز وجل في منزل تحكيمه::::

“كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فانٍ . وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ” سورة الرحمن…

قال صلى الله عليه وسلم عن الدنيا:
[ مالي وللدنيا, ما مثلي ومثل الدنيا إلا كراكب سار في يوم صائف ,
فاستظل تحت شجرة ساعة من نهار , ثم راح وتركها ] رواه الترمذي

[ عدد التعليقات: 1306 ] نشر منذ 7 سنوات

أكيد عزموا يشترون الكره الارضيه خخخخخخ

[ عدد التعليقات: 23 ] نشر منذ 7 سنوات

انا عمري٣٠سنه (وتعرفون مامعناثلاثون سنه ) ولا وظيفه ولا زواج وتحت خط الفقر فهل لي من خير هذه البلد شئ (من يستطيع مساعدتي لايتردد)

[ عدد التعليقات: 799 ] نشر منذ 7 سنوات

وش رايكم تباشرون لي بجيب لكزس