الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

ثانوية بأمريكا تواجه ضغوطاً لتوفيرها مصليات لطلاب مسلمين

منذ 11 سنة
4
2043
ثانوية بأمريكا تواجه ضغوطاً لتوفيرها مصليات لطلاب مسلمين
ميريلاند

تعرضت ثانوية حكومية أمريكية لضغوط كبيرة بعد توفيرها مصليات خاصة بطلابها المسلمين والسماح لهم بالصلاة أثناء اليوم الدراسي، وكانت ردود فعل انفعالية شنتها وسائل الإعلام الأمريكية بعد نشر الخبر في صحيفة (واشنطن بوست) صباح اليوم الخميس.

وبدأت ثانوية باركدايل بمقاطعة برنس جورج بولاية ميريلاند في تطبيق السماح لطلابها المسلمين بالخروج لأداء الصلاة في وقتها أثناء الحصص شريطة أن يكون الطالب متفوق دراسياً ووجود موافقة خطية من ولي أمره بحسب ما ذكرت مديرة المدرسة شيريل لونغ.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مدرسة أمريكية للضغط من قبل أولياء أمور الطلبة الذين يعتنقون الديانات الأخرى.

ففي العام الماضي تعرضت مدرسة بمنطقة جرين باي بولاية ويسكونسن الأمريكية لانتقادات واسعة النطاق بعد سماحها للطلاب المسلمين، غالبيتهم من المهاجرين الجدد، بالصلاة في الفصول الفارغة أثناء الاستراحة.

وفي 2007 تعرضت مدرسة ابتدائية بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا لضغط وانتقاد مشابه بعد أن قامت إدارة المدرسة بتوفير استراحة مخصصة لطلابها المسلمين في أوقات الصلوات وتوفير مصليات خاصة.

ولا تزال مجموعات ضغط مسيحية ويهودية تؤدي دورها في الضغط الشعبي والحكومي لمنع المصليات الخاصة بالمسلمين في المدارس خوفاً من تأثير ذلك على بقية الطلاب ما قد يؤدي في النهاية إلى اعتناقهم للإسلام.

تجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية لا يمنع مثل هذه القرارات ولا يجرمها، كما أن التعديل الأول للدستور الأمريكي يمنح حرية ممارسة العبادات لكافة الأديان داخل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية على المستوى الفردي.

التعليقات

f
faisal عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

الله ما أجمل مبنى المدرسة

ح
حفيدة عائشه رضي الله عنها عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

سبحان الله الفرق شتان
بعض مدارسنا تلغي فسحة الصلاة وفي امريكا يطالبون باصرار

من ضيع صلاته ضاعت حياته

اي خير نجنييييييه ياعرب

ج
جواهرالزهراني عدد التعليقات : 141 منذ 11 سنة

الغاءالبريد الالكتروني

ص
صيدلانيه عاطله ومطفرره عدد التعليقات : 438 منذ 11 سنة

خايفين ع عيالهم لايدخلون الاسلام
ماعندهم ثقه ف انفسهم

اترك تعليقاً