الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

نظام الأسد ترك الثورة وانهمك بنفي حمل السيدة أسماء

منذ 11 سنة
7
7791
نظام الأسد ترك الثورة وانهمك بنفي حمل السيدة أسماء
متابعة - صالح القثامي

نشر مكتب الرئيس السوري بشار الأسد صورًا لزوجته أسماء تؤكد أنها غير حامل، خلافاً للأنباء التي تم تداولها لعدة أشهر.

الصور التي نشرت على صفحة “فايسبوك” للمكتب الاعلامي للرئيس يفترض أنها التقطت في دمشق يوم 22 كانون الثاني (يناير) وتظهر فيها السيدو الأولى نحيلة وهي تلقي التحية على طلاب سوريين في مسابقة علمية.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن تأكيد تاريخ الصور وصحتها من مصدر مستقل، إلا أنها تمثل أقوى محاولة رسمية حتى الآن لنفي حمل أسماء الأسد.

يشار إلى أنّ صور السيدة الأولى البريطانية المولد هي الأحدث منذ أكثر من عام، منذ أن ظهر الزوجان في مسيرة في وسط دمشق في كانون الثاني الماضي. وكان غيابها لفترة طويلة عن الأعين قد أثار تكهنات بأنها قد فرت من البلاد أو أنها كانت تنتظر مولودها الرابع.

وتكثفت شائعات الحمل هذا الاسبوع، بعد أن نشرت صحيفة “الأخبار” تقريراً يبدو أنه يؤكد قصة “الحمل الرئاسي” إذ نقلت عن مصادر مجهولة زارت الأسد صحة هذه الأنباء. وانتقد مكتب الرئيس في وقت لاحق استخدام صحيفة الـ “واشنطن بوست” للتقرير نقلاً عن “الأخبار”، نافياً أن تكون السيدة الأولى حامل.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر مكتب الاسد بياناً آخر نفى فيه مزاعم السفير الأميركي في دمشق روبرت فورد، التي تشير إلى أن والدة الأسد، أنيسة مخلوف، فرت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد يوم واحد من نشر صحيفة “الأخبار” التقرير عن حمل أسماء الأسد، اتخذ المكتب الرئاسي خطوة غير اعتيادية بالخوض علناً في القصة، فنشر بياناً باللغتين العربية والانكليزية تقول إن تقرير الصحيفة اللبنانية يستند إلى “ادعاءات كاذبة” وهو “بعيد عن الواقع”.

أما البيان الذي نفى ما نقلته صحيفة الـ “واشنطن بوست” فيقول ما حرفيته:

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالاً تحليليًا تحت عنوان “بشار الأسد يقول إن زوجته حامل” للصحافي ماكس فيشر. ويعتمد المؤلف في تحليله على ادعاءات كاذبة قادته إلى نتائج خاطئة وبعيدة كل البعد عن الواقع.

المكتب الإعلامي الرئاسي يؤكد أن ما نقل، في عنوان ومضمون المادة، على أساس انه كلام الأسد هو زائف تماماً. ولذلك، ندعو واشنطن بوست التي تدعي المصداقية والمهنية أن تنفي ما نقلته، حتى لا تؤثر على الرأي العام الأميركي بمعلومات مضللة.

ويدعو المكتب وسائل الإعلام العربية والغربية لاعتماد مصادر موثوقة للأخبار والتحقق منها والتدقيق في أخبار وسائل الإعلام غير الرسمية قبل نشرها من أجل الحفاظ على المصداقية والاحتراف.

كما أن المكتب على استعداد للتعاون مع وسائل الإعلام المهنية وغير المنحازة لفحص ومراجعة أي معلومات تتعلق برئاسة الجمهورية العربية السورية.

التعليقات

م
محمد عكور عدد التعليقات : 35 منذ 11 سنة

جعلك بحريقة انتي وبشار

ا
اسد عدد التعليقات : 94 منذ 11 سنة

ودي تكون في ضيافة الجيش الحر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

ا
الصاحي عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

كلام فاضي

ا
النبراااس عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

ااكيد حامل لا لا ماهي حامل يمكن احمدي نجاد مسير عليهم.وربي اعلام فاضي…!

ص
صيدلانيه عاطله ومطفرره عدد التعليقات : 438 منذ 11 سنة

يبغى يوري العالم انه ماهمه شي وهو حتى النوم ماينام

ش
شذا عدد التعليقات : 373 منذ 11 سنة

والله مدري من الي مشغل نفسه بحمل اسماءالكلب ياصدى

ب
بن حميد عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

حامل ولا ماهي حامل أن شاء الله كلها كم اسبوع ونشوفهم متفجرين ولا يعرفونهم غير بالحمض النووي

اترك تعليقاً