الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

مخيم جديد لإيواء اللاجئين السوريين في الأردن

منذ 11 سنة
0
1636
مخيم جديد لإيواء اللاجئين السوريين في الأردن
واس

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنها شارفت على الانتهاء من تنفيذ مشروع مخيم جديد في منطقة مريجيب الفهود شمال شرق الأردن لاستيعاب عدد اكبر من اللاجئين السوريين.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان له اليوم إن “المخيم الجديد جاء بسبب التزايد الكبير في أعداد اللاجئين السوريين الذين يلجئون يوميا إلى الأردن طلبا للأمن والحماية والعيش الكريم”.

وبين أن المساحة الإجمالية للمخيم الذي بدء العمل بتنفيذه في نوفمبر الماضي، تقدر بنحو 220 ألف متر مربع ويتسع لـ 5 آلاف لاجئ.

وأشار أن المخيم جرى تنفيذه طبقا لأعلى المواصفات وضمن المعايير الدولية ويشتمل على عدد كبير من الأبنية الجاهزة للإيواء و 4 مدارس للذكور والإناث ومستودعات رئيسية وفرعية ومكاتب إدارية , إضافة إلى بنية تحتية من الطرق والساحات وشبكات المياه والكهرباء ومحطة تنقية مياه عادمة.

وبين المصدر أن هذا المشروع جاء بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار , إضافة إلى تمويل عدد من مراكز الإيواء المتقدمة التي كانت القوات المسلحة أقامتها في مواقع مختلفة بالقرب من الحدود مع سوريا بقيمة 700 ألف دينار لاستقبال اللاجئين وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

ولفت المصدر إلى أن دولة الأمارات العربية المتحدة ستقوم بإدارة المخيم حال الانتهاء من تنفيذه وبدء استقبال اللاجئين فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً