الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

جزئية القطيف تصدر حكما ضد مثيري الشغب الأربعاء القادم

منذ 11 سنة
2
1508
جزئية القطيف تصدر حكما ضد مثيري الشغب الأربعاء القادم
القطيف

أقر شاب وجهت له تهم الإساءة للدولة بمشاركته في التجمعات الغوغائية في القطيف، بيد أنه أنكر تهمة الإساءة للدولة بالألفاظ، وذلك خلال نظر القضية يوم الثلاثاء في المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف، وقال الشاب بأنه كان مارا صدفة وتوقف من باب الفضول ونزل لمدة نحو نصف ساعة ثم رحل.

وعن الجلسة قال مصدر في المحكمة الجزئية: “تغيب عن الجلسة متهم آخر في نفس القضية وحضر أبوه واعتذر للقاضي، وقال بأن ابنه لم يتمكن من الحضور بسبب مرضه”. وبين المصدر أن التهم الموجهة له تضمنت المشاركة في تجمعات غوغائية والتلفظ بعبارات مسيئة لافتا إلى ان القاضي أجل إصدار الحكم للجلسة القادمة التي تقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل”.

وأكد المصدر أن المحكمة حاليا تنظر في نحو 35 قضية لما عرف بقضية “مثيري الشغب” بمحافظة القطيف، وكان مقررا نظر القضاة خلال الأسبوع لثلاث جلسات، لكنها لم تنظر إلا قضية واحدة بسبب اعتذار متهمين عن حضور الجلسة.

وكانت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف، قامت مؤخرا بعرض لوائح المدعين والادعاء واللوائح الجوابية أمام المدعين، عبر شاشات تلفزيونية “بلازما”وذلك في خطوة جديدة من جانب المسؤولين بوزارة العدل.

وقال مصدر في المحكمة إن كاتب الضبط يتولى تدوين الجلسة آليا وتمكين ناظر القضية من مشاهدة ما يتم إدخاله عبر شاشة الكمبيوتر الخاصة بالقاضي مع توفير شاشة كبيرة مقاس 40 بوصة لتمكين الخصوم من الإطلاع على ما يتم ضبطه أثناء الجلسة.

وأوضح المصدر أن الكمبيوتر يقوم بإصدار ثلاث نسخ للقضية الواحدة للمراجع وللضبط وللسجلات مشيرا إلى أنه تم في وقت سابق استكمال تركيب أجهزة الكمبيوتر في مكاتب القضاة بعد أن تم الانتهاء من تدريب كتاب الضبط على التعامل مع الكمبيوتر في المحكمة ، وذلك حسب “اليوم” .

التعليقات

أ
أبو شعيب عدد التعليقات : 186 منذ 11 سنة

اوقعوا عليهم اشد العقوبات هم وكل متظاهر يريد الفوضى في هذا البلد المسالم .. ونحن نقر وجود الفساد ولكن نرفض هذا الإنفلات والغوغائية في معالجة الإمور

ا
ابو النونين عدد التعليقات : 210 منذ 11 سنة

ان شاء الله تكون الاحكم بضرب الاعناق لانهم يعملون لمصالح العدو وهي دوله الكفر والزندقه ايران وهاذي من انواع الخيانه

اترك تعليقاً