الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

ثلاث دقائق إضافية على المائدة تنقص الوزن

منذ 11 سنة
1
4990
ثلاث دقائق إضافية على المائدة تنقص الوزن
نيويورك

بينت دراسة أمريكية حديثة من جامعة “إلينوي” أن جلوس الأهل مع أبنائهم لثلاثة دقائق إضافية على مائدة الطعام بعد الفراغ من تناول الطعام كفيلة بأن تجنب هؤلاء الصغار والمراهقين أي زيادة في الوزن.

وأشارت الدراسة إلى أن الجلوس لثلاث دقائق إضافية يساعد الصغار والمراهقين في تجنب السمنة والابتعاد عن العوامل المسببة لها، حيث كان لهذه الدقائق الإضافية المفعمة بالتواصل العائلي الأثر الواضح في الحفاظ على معدل الوزن الطبيعي لهؤلاء الشباب.

وتقول الدكتورة “باربرا فيز” المشرفة على الدراسة أن النتائج التي جمعت من الجلوس مع 200 عائلة أظهرت أن وزن الأطفال الذي يجلسون مع عائلاتهم في وجبات غذائية منظمة لأربع مرات أسبوعياً بمتوسط 20 دقيقة للوجبة الواحدة يقل وزنهم بشكل ملحوظ عن أولئك الذين كانت أوقاتهم ما بين 15 و17 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك تمتع هؤلاء الصغار والمراهقين بأوزان مثالية في عائلات تكاد تختفي فيها مشكلة السمنة مع اعتبار العوامل الاجتماعية والاقتصادية والصحية والعائلية المؤثرة بشكل واضح في علاقة أفراد العائلة مع بعضهم حيث يظهر ذلك من خلال مستوى الترابط و التواصل بينهم المؤدي لهذه النتائج. ويمكن القول بأنه بالرغم من صعوبة تنفيذ مثل هذا الأمر أحياناً إلا أن قضاء بضع دقائق إضافية مع الأطفال يجنبهم الوزن الزائد.

التعليقات

س
سامي الثقفي . عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

اي ثلاث دقايق حنا نجلس نكبس حتى الرمق الأخير ونجلس نصف ساعة بعد الأكل على السفرة لا وأزيدك من الشعر بيت نشرب الشاهي وحنا على السفرة خلوا الثلاث الدقايق لكم يالخواجه خخخخ .
إنه الشعب السعودي ياسادة .

اترك تعليقاً