الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

نائب أمير القصيم يدشن الحملة المرورية “قيادة بلا جوال ”

منذ 11 سنة
1
2025
نائب أمير القصيم يدشن الحملة المرورية “قيادة بلا جوال ”
بريدة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بالحملة المروية “قيادة بلا جوال” وأهدافها وأبعادها الملموسة والمتميزة ، عاداً مثل هذه الحملات المرورية الهادفة من الضروريات الملحة التي لا بد أن يشارك في التوعية من خلالها جميع القطاعات الحكومية، وليست محصورة على القطاعات الأمنية فقط .

وبين سموه خلال تدشينه بأسواق النخيل مول في مدينة بريدة اليوم للحملة المرورية “قيادة بلا جوال” التي ترعاها المكتبة الرقمية لسموه بالتعاون مع شرطة ومرور منطقة القصيم ، أن استخدم الهاتف النقال أثناء القيادة وما يلحقه من حوادث تلحق الضرر أصبحت مفجعه على مجتمعنا .

وقال سموه :” لا بد من التوعية بخطورة استخدام الهاتف النقال قبل اطلاق العقوبات لنكون في حل من المواطن قبل أن تطبق عليه الأنظمة ، فالدولة تبني المستشفيات لصحة المواطن وتقوم ببذل الغالي والنفيس لحماية المواطن ، فمن الأولى أن نحمي المواطن من نفسه بتوعيته بخطورة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة “.

وأضاف : للأسف الشديد نرى كثيراً من المسؤولين الذين تقع عليهم المسؤولية من رجال الأمن والقطاعات العسكرية أو القطاعات المدنية الذين هم قدوة للمجتمع هم من يستخدمون هذه الوسائل ، فيجب إعادة تقييم لأنفسنا كمسؤولين لأن نكون قدوة للأخرين ، ونحن مسؤولين وضعنا ولي الأمر لكي نخدم هذه البلاد ونخدم المواطنين فمن الأولى ومن الواجب علينا أن نبحث كل الطرق لحقن دماء أبنائنا”.

وطالب سموه وسائل الأعلام بالتفاعل مع هذه الحملة الهادفة التي لا بد من تفعيلها بصورة أكبر لأنها تلامس المجتمع كافة ، كما طالب أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بضرورة الإلتزام بقواعد المرور وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، مبيناً سموه أن تقيد المجتمع بقواعد المرور دليل على أنه مجتمع متقدم ومتحضر .

وكان سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز عقب تدشينه للحملة المرورية قد تجول في أروقة المعرض المعد من قبل إدارة المرور الذي يعرض بين جنباته أثار الحوادث المرورية والإحصائيات المرورية والتوعية بضرورة الإلتزام بقواعد المرور .
وفي ختام الجولة كرم سمو نائب أمير منطقة القصيم المشاركين بهذه الحملة ، بعدها تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .
حضر حفل التدشين معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ووكيل إمارة منطقة القصيم لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب وقائد معهد طيران القوات البرية بالقصيم العميد طيار ركن عبدالله بن علي الطويلعي ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبد الله بن إبراهيم الركيان ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الشيخ سليمان بن علي الضالع وعدد من المسؤولين .

التعليقات

أ
أبو هنديل عدد التعليقات : 149 منذ 11 سنة

(( للأسف الشديد نرى كثيراً من المسؤولين الذين تقع عليهم المسؤولية من رجال الأمن والقطاعات العسكرية أو القطاعات المدنية الذين هم قدوة للمجتمع هم من يستخدمون هذه الوسائل ، فيجب إعادة تقييم لأنفسنا كمسؤولين لأن نكون قدوة للأخرين ، ونحن مسؤولين وضعنا ولي الأمر لكي نخدم هذه البلاد ونخدم المواطنين فمن الأولى ومن الواجب علينا أن نبحث كل الطرق لحقن دماء أبنائنا ))
شكرا لسمو الأمير على كلمة الحق والتنبيه …
وفقك الله ياسمو الأمير أنت وكل الحريصين على جعل طرقات وشوارع البلاد بلا دماء ومعاقين …
أتمنى من الله وآمل من سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه إصدار أوامرهم الكريمة بالتشديد على المتهورين والمفحطين للحفاظ على شباب هذه البلاد بدون إعاقات ودموع للأمهات الثكلى …
اللهم أحفظ هذه البلاد من الشر والأشرار …

اترك تعليقاً