• الأحد 16

    يونيو

الأطعمة المقلية قد تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستات‎

الأطعمة المقلية قد تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستات‎
يو بي أي(صدى):

وجدت دراسة جديدة، أن تناول الأطعمة المقليّة، مثل البطاطا والدجاج والكعك المقلي المحلى “دونات”، بشكل دائم، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي، أن الباحثين في المعهد الوطني الأميركي ومركز “هاتشينسون” لأبحاث السرطان نظروا في بيانات تعود لنحو 150 رجل شخصت إصابتهم بسرطان البروستات ونحو 1500 رجل لم يشخص لديهم المرض.

وقدم المشاركون في الدراسة الذين يتراوح عمرهم بين 35 و74 عاماً تفاصيل عن عاداتهم الغذائية.

وتبين أن الرجال الذين قالوا إنهم يتناولون البطاطا المقلية والدجاج المقلي والسمك المقلي والكعك المقلي المحلى، مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، كانوا أكثر عرضة 30% إلى 37% للإصابة بسرطان البروستات مقارنة بمن يتناولونها أقل من مرة في الشهر.

كما تبين أن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة مرة على الأقل في الأسبوع، هم أكثر عرضة قليلاً للإصابة بالنوع الأكثر فتكاً من سرطان البروستات.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، جانيت ستانفورد، إن “الرابط بين سرطان البروستات والأطعمة المقلية يبدو أنه يقتصر على المستوى العالي للاستهلاك الذي حددته دراستنا بما يزيد على مرة في الأسبوع”.

وأشارت إلى أن خطر الإصابة بالسرطان قد يكون سببه واقع أنه عند غلي الزيت إلى درجة حرارة عالية فقد تتكون مركبات مسببة للسرطان في الأطعمة المقلية، موضحة أنه مع إعادة استخدام الزيت نفسه ومع طول فترة القلي، تزيد كميات هذه المركبات السامة.


الوسوم:

4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 394 ] نشر منذ 6 سنوات

طيب يعني الوحده ماعاد تقلي خل نوفر الزيت هههههه كل شي بإرادة الله واللي كاتبه بيصير

[ عدد التعليقات: 46 ] نشر منذ 6 سنوات

اقوال خﻻص انا مضرب عن الطعام عشان مافي شئ ناكلو كل شي يجيب المرض ومافي سرير في مستشفيات عشان نتعالج بس رحمتك يارب

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 6 سنوات

بلا كذب اصلن لو صحيحه الكلام كان امريكا باكبرها معاهم المرض والذليل انهم يعتمدون على الوجبات السريعه اكتر شئ

[ عدد التعليقات: 1243 ] نشر منذ 6 سنوات

يممي حلاه الاكل والسفره كلها مقالي وتقوطر زيت خخخخخخخخ بس تكفيك ريحه الاكل المقلي وخصوصا اصابع الشيبس ومعاه كتشب اقول بس وفرو دراستكم ونصايحكم لنفسكم وخصوصا معي انا معصي ثم معصي استغني عن الاكل المقلي المحمر المشمر المشقر اومال ايه عاوزه ازيد كيلوين وجسمي مافيه امل يزيد