الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الأطعمة المقلية قد تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستات‎

منذ 11 سنة
4
2580
الأطعمة المقلية قد تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستات‎
يو بي أي

وجدت دراسة جديدة، أن تناول الأطعمة المقليّة، مثل البطاطا والدجاج والكعك المقلي المحلى “دونات”، بشكل دائم، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي، أن الباحثين في المعهد الوطني الأميركي ومركز “هاتشينسون” لأبحاث السرطان نظروا في بيانات تعود لنحو 150 رجل شخصت إصابتهم بسرطان البروستات ونحو 1500 رجل لم يشخص لديهم المرض.

وقدم المشاركون في الدراسة الذين يتراوح عمرهم بين 35 و74 عاماً تفاصيل عن عاداتهم الغذائية.

وتبين أن الرجال الذين قالوا إنهم يتناولون البطاطا المقلية والدجاج المقلي والسمك المقلي والكعك المقلي المحلى، مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، كانوا أكثر عرضة 30% إلى 37% للإصابة بسرطان البروستات مقارنة بمن يتناولونها أقل من مرة في الشهر.

كما تبين أن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة مرة على الأقل في الأسبوع، هم أكثر عرضة قليلاً للإصابة بالنوع الأكثر فتكاً من سرطان البروستات.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، جانيت ستانفورد، إن “الرابط بين سرطان البروستات والأطعمة المقلية يبدو أنه يقتصر على المستوى العالي للاستهلاك الذي حددته دراستنا بما يزيد على مرة في الأسبوع”.

وأشارت إلى أن خطر الإصابة بالسرطان قد يكون سببه واقع أنه عند غلي الزيت إلى درجة حرارة عالية فقد تتكون مركبات مسببة للسرطان في الأطعمة المقلية، موضحة أنه مع إعادة استخدام الزيت نفسه ومع طول فترة القلي، تزيد كميات هذه المركبات السامة.

التعليقات

م
مــــالكم شغل عدد التعليقات : 1241 منذ 11 سنة

يممي حلاه الاكل والسفره كلها مقالي وتقوطر زيت خخخخخخخخ بس تكفيك ريحه الاكل المقلي وخصوصا اصابع الشيبس ومعاه كتشب اقول بس وفرو دراستكم ونصايحكم لنفسكم وخصوصا معي انا معصي ثم معصي استغني عن الاكل المقلي المحمر المشمر المشقر اومال ايه عاوزه ازيد كيلوين وجسمي مافيه امل يزيد

ظ
ظبيب سعودي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بلا كذب اصلن لو صحيحه الكلام كان امريكا باكبرها معاهم المرض والذليل انهم يعتمدون على الوجبات السريعه اكتر شئ

م
مكسيكو عدد التعليقات : 46 منذ 11 سنة

اقوال خﻻص انا مضرب عن الطعام عشان مافي شئ ناكلو كل شي يجيب المرض ومافي سرير في مستشفيات عشان نتعالج بس رحمتك يارب

م
مجنووونتهه عدد التعليقات : 394 منذ 11 سنة

طيب يعني الوحده ماعاد تقلي خل نوفر الزيت هههههه كل شي بإرادة الله واللي كاتبه بيصير

اترك تعليقاً