الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

أمير عسير: التشهير بالمفسدين مطلب وسنتعاون مع الهيئة

منذ 11 سنة
0
1316
أمير عسير: التشهير بالمفسدين مطلب وسنتعاون مع الهيئة
أبها

أكد الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تعزيز صورة النزاهة ومحاربة الفساد، مطالبا بضرورة التشهير بالمفسدين لما يشكّلوه من خطر على المجتمع ومكتسبات الوطن.

وقال في كلمته اليوم خلال اللقاء المفتوح مع رئيس الهيئة محمد الشريف:” لولا وجود الفساد لما أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء الهيئة، فالفساد آفة تنهش أجزاء الإدارات الحكومية، وهو ما يجب أن يحارب من قبل الجميع، بل أرى بأنه من الواجب التشهير بالمفسدين والحدّ من خطرهم على المجتمع”.

وتمنى من الهيئة أن تعمل بكل طاقاتها، مشيراً إلى أنّ إمارة منطقة عسير على أتم الاستعداد للتعاون مع الهيئة بما هو مطلوب منها وأكثر من ذلك، وأنه سيتم إبلاغ الهيئة مباشرة حال استشعار وجود أي نوع من أنواع الفساد في مختلف الجهات الحكومية.

من جهته أشاد رئيس الهيئة محمد الشريف بما يقوم به أمير منطقة عسير من دعم للهيئة في تعزيز الشفافية مما سيساهم بإذن الله في مضاعفة جهودها والحد من هذه الآفة، موضحا بأن أمير منطقة عسير كان شفافا في حديثه حين قال بانه يجب ألا يتوقف الأمر في حال كشف المفسد على المخاطبات بل لابد من التشهير به لكي يتعض به الآخرون.

وأشار الشريف إلى أنه استشعاراً من الدولة بوجود الفساد كآفة عالمية لم تكن المملكة بمنأى عنه، فقد قامت بإصدار الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (43) وتاريخ 1/2/1428 هـ لتضع من خلالها الأسس والمنهجية اللازمة لمكافحة الفساد.

وطالب الشريف جميع الشركاء في كافة الجهات العامة في الدولة والشركات التي تمتلك الدولة نسبة لا تقل عن 25% من رأس مالها ومؤسسات وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية والمواطنين والمقيمين بمختلف فئاتها بالمؤازرة والتبليغ عن كل مفسد.

التعليقات

اترك تعليقاً