الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تشكيل لجان لمعرفة سلامة الحواس لمرشحات الوظائف التعليمية

منذ 11 سنة
0
1621
تشكيل لجان لمعرفة سلامة الحواس لمرشحات الوظائف التعليمية
متابعات

أعلنت وزارة الخدمة المدنية نتائج مفاضلة الوظائف التعليمية النسوية البالغ عدد وظائفها المعلنة 4603 وظائف بالمستوى الخامس من لائحة الوظائف التعليمية.

وأوضحت الوزارة أن من أعلنت أسماؤهن وعددهن 2869 مواطنة هن من اجتزن المطابقة بعد إجراء المفاضلة وفق عناصر المفاضلة التي تتضمن مجموع نقاط المفاضلة بحدها الأعلى 95 نقطة موزعة على النحو التالي:
– المؤهل العلمي ونقاطه 50 نقطة، بالإضافة إلى نصف نقطة عن كل درجة زائدة عن الخمسين درجة في المعدل بحد أقصى 25 نقطة، إضافة لنقطتين عن كل سنة أقدمية بحد أقصى عشر سنوات بـ20 نقطة.

هذا وستعلن الخدمة المدنية غدا عن أسماء المتقدمات المدعوات للمطابقة لشغل الوظائف المتبقية وعددها 1734 وظيفة، التي تبقت من الاحتياج لعدم تطابق بيانات المدعوات في الدفعة الأولى أو عدم توفر شروط الوظيفة التي نص عليها الإعلان أو عدم مراجعة بعضهن.

وقالت الوزارة إن من أعلن اسمها يمكنها متابعة موقع وزارة التربية والتعليم (بوابة التكامل الإلكترونية) http://tkml.moe.gov.sa/portal لتحديد يوم إجراء المقابلة الشخصية، ومن لم تقم بتحديد البيانات المطلوبة على موقع وزارة التربية والتعليم أو عدم الحضور للمقابلة الشخصية يعتبر ذلك عدولا منها عن الرغبة في التوظيف.

وأضافت الوزارة، أن الإعلان قد تضمن البيانات الخاصة بكل مدعوة (الدرجة العلمية والمادة التعليمية المتقدمة لها والتخصص وإدارة التربية والتعليم المدعوة لها ومجموع النقاط التي حصلت عليها)، ويأتي إعلان هذه التفصيلات تأكيدا لمبدأ الشفافية التي دأبت الوزارة على انتهاجها.

من جهة ثانية، تبدأ 45 إدارة للتربية والتعليم خلال الأسبوع الجاري في تشكيل لجان لمعرفة سلامة الحواس للمرشحات للوظائف التعليمية وذلك عبر المقابلات الشخصية لتسديد احتياجات الحركة الإلحاقية في مدارس التعليم العام بجميع المناطق.

وألزمت الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم في إنهاء إجراءات تعيين المرشحات لاحتياج الحركة الإلحاقية عبر تشكيل لجنة المقابلات نظراً لضيق الوقت، لافتة إلى أنه يتوجب تسليم خطابات توجيه المعلمات المرشحات من قبل لجنة المقابلات في كل إدارة تربية وتعليم للتأكد من سلامة الحواس وصلاحية المرشحة وتوجيهها إلى مدرستها بأسرع وقت ممكن.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت نتائج مفاضلة 4603 وظائف بالمستوى الخامس من لائحة الوظائف التعليمية وكشفت الوزارة في حينه أن 2869 مواطنة اجتزن المطابقة بعد إجراء المفاضلة وفق عناصر المفاضلة التي تتضمن مجموع نقاط المفاضلة بحدها الأعلى والبالغة 95 نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً