نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
نائب أمير حائل يكريم الجهات المشاركة بمهرجان الصحراء

حائل (صدى):
أوضح الأمير عبد العزيز بن سعد، نائب أمير منطقة حائل، أن منطقة حائل حاضرة بقوة لتقدم ما لديها من مخزون ثقافي كبير، من خلال إقامتها مهرجان الصحراء الدولي السادس، وأشار إلى أن ثقافة منطقة حائل جزء بسيط من إرث ومخزون ثقافي كبير تحويه المملكة العربية السعودية.

وقال نائب أمير منطقة حائل: إن من أهداف مهرجان الصحراء بحائل توفير أكثر من 270 فرصة عمل لنساء المنطقة خلال فترة إقامته.

وأضاف: "هذه هي الفائدة الحقيقية من المهرجان، لضرورة انعكاسه على حائل وأهالي المنطقة بشكل إيجابي، وإن لم يحقق مثل هذه الآثار فمع الأيام سيتلاشى".

وقدم شكره وتقديره لكل القطاعات والرعاة والمشاركين بالمهرجان، وخص أمانة منطقة حائل، وقال: "قدمت أمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل عملاً متكاملاً نقف أمامه بكثير من الإعجاب".

وتجول الأمير عبد العزيز بن سعد، نائب أميرمنطقة حائل ونائب رئيس مجلس التنمية السياحي، في فعاليات نصب وتحجير السيارات الشبابية التي تنظمها مؤسسة خالد الهمزاني وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، واستقبلته فرقة الشرقية والجوف وجدة ونجران بعروض للألوان الشعبية التي تشتهر بها عند مدخل الفعاليات المصاحبة.

كما تجول في مخيم جامعة حائل وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومعرض الأمانة ومضيف الأمانة، ومضيف ومشتل الزراعة، ومخيم الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وفعالية القطين حياة البادية وفعالية المزرعة، واستديو التليفزيون، وعرض ملحمة حاتم التاريخية ومخيم الرعاة والإدارات الحكومية والجهات الإعلامية المشاركة.

وأكد نائب أمير منطقة حائل انطلاق أولمبياد الصحراء قريبا في حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشيرا إلى أن ذلك يأتي لإيجاد أكبر حقيبة تقدم من رياضات الصحراء، ودعا سموه الجميع للمشاركة فيه من كل دول العالم، ليكون مرادفا لمهرجان الصحراء الدولي.

كما دعا نائب أمير منطقة حائل كل من يرغب في الاطلاع على حياة الصحراء واستكشافها، للقدوم لمنطقة حائل لاستكشاف الحياة الصحراوية، وملامسة المتعة التي تحتويها تفاصيل تلك الحياة.

التعليقات

مدرس
مدرس عدد التعليقات : 67
منذ 8 سنوات
حائل يكريم الجهات خط عدل يكرم

اترك تعليقاً