Warning:
/* = == == == == DIMOFINF PHP ERROR MESSAGE == == == == = *\
| Number : [2]
| String : [[obfuscated](contents/myuppic/4b26933a54662.jpg) [function.[obfuscated]]: failed to open stream: No such file or directory]
| File : [/include/class_bbcode.php]
| Line: [1808]
/* = == == == == DIMOFINF PHP ERROR MESSAGE == == == == = *\


Warning:
/* = == == == == DIMOFINF PHP ERROR MESSAGE == == == == = *\
| Number : [2]
| String : [ سلم رواتب "جديد " للعسكريين من المتوقع أن يحل بديلاً للحالي - صدى صحيفة أخبارية منوعة
سجل الزوار | إدارة الصحيفة | | القائمة البريدية | راسلنا 
صدى صحيفة أخبارية منوعة
صوت المواطن الوظائف والقبول بالمعاهد والجامعات أخبار أصدقاء صدى فيديوهات منوعة الخبر في صورة أخبار المناطق الخميس 30 أكتوبر 2014

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار محلية
سلم رواتب "جديد " للعسكريين من المتوقع أن يحل بديلاً للحالي
  • مواقع النشر :


  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Yahoo
  • أضف محتوى في Live
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter

سلم رواتب "جديد " للعسكريين من المتوقع أن يحل بديلاً للحالي
سلم رواتب "جديد " للعسكريين من المتوقع أن يحل بديلاً للحالي

12-14-2009 10:49
خاص (صدى):

بحسب معلومات حصلت عليها "صدى" عكف مسؤولين بالقطاعات المسلحة السعودية على أعداد سلم رواتب للأفراد يكون بديلاً لسلم الرواتب الحالي ، والذي أقر في العام 1426هـ .

واوضحت مصادر "صدى" الخاصة بإن السلم الجديد المقترح، وجد قبولاً من الجميع ، بعد أن أخذ بالاعتبار متوسط رواتب العسكريين بدول مجلس التعاون الخليجي ، ومن المنتظر ان يتم عرضة على مجلس الخدمة العسكرية قريباً وفي حالة إقراره يتم عرضه على ديوان مجلس الوزراء لأخذ الموافقة عليه .


image



والسلم المقترح جاء على النحو التالي :


image


وهنا سلم الرواتب المعمول به حالياً:



image





 
تعليقات 72 | إهداء 69 | زيارات 65535


خدمات المحتوى

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#9125 Saudi Arabia [مواطن]






4.50/5 (5 صوت)

12-15-2009 12:52
ووين راح بدل السكن






















ردود على مواطن
Saudi Arabia [العاطل] 12-15-2009 07:28
هل طبق هذا السلم والا بعد

Saudi Arabia [غٌمٍوٌضٌ آنٌـ؛؛؛ـآنٌ] 12-19-2009 03:51
ياغبي يقول الاساسي يعني من غير البدلاااات:mad:


فهمت بس ياليت يطبقونه لان في ناس محتاجه مع العلم انني ليس عسكري ;)

Saudi Arabia [أبو مرزوق] 07-08-2010 10:26
أخي مشكلة العسكرية بالنسبة للفرد حلها في حاجتين،تعديل نظام التقاعد من ثلاث جوانب السن التقاعدية والقسمة على ثلاثين والراتب الاساسي،والحاجة الأخرى نظام الترقية. ولكن وبكل أمانة، احلق شنبي نصفه وترك الآخر اذا عدل ابو عابد به شئ الفرد في هذه البلاد مهان.

Saudi Arabia [المباحث العامه ] 08-31-2010 06:26
اقول انت وياه اطقعوا في سطل قال زياده ياعمي ابو سعود مو فايق لك انت وياه قال افراد قال اصلا هم ما يدرون ان فيه شي اسمه جندي اصلا اذا شافو عسكري مدداوم يحسبوه رايح حفله تنكريه هههههه

وبعدين هذا الاخ الي يقول ما جسستير وراتبه 5000 اقول احمد ربك وابلع العافيه اذا كان يمديك تسافر برا مو مثلنا مثل الحرمه ما تسافر الا بورقه من محرمها وهذا مثله مثل العسكريه حتى التصويت مابوه تصويت



((عبد سكيع كلب ربيناه يحرسنا ))

احدى الامراء اطلق هذا البيت على العسكر ولو اخذت اول حرف من كل كلمه تعرف المعنى



ولا عاد تقولون زياده افهموها يا عسكر عبودي فاضي لكم ولا للمغرب ولا لبنان


Saudi Arabia [النايــــــم] 09-02-2010 08:15
الافراد بصـــراحه مظلومين لا في راتب ولافي عمل ولافي إجــازه. ..المشكله كـــل شي عــــلى رأس الفرد يــامسكين يالفـــرد هو في الواجهه دائــماً ... نبي أحــد يشوف وضع الافراد من جميع النواحي ويدرس حالتهم ويلقى حل حتى ماينظلموا.. واللي مسوي النظام على الافراد ( هوالضابط )يأخذون الزين والشين للفــرد الترفيات دايم انطوف على الترقيه بسنين والضابط التطويف يحسب له وفوق هذا يأخذ فلوس عليها والفرد زين بس يترقاء...
اتمنى طــــرح هذه المعاناه

(الله يبيض وجهك ياابومتعب والله أنك حــاس في وضعنـــى):o :o

Saudi Arabia [العريف الشهري] 10-25-2010 06:12
يابدل سكن وخطر ومواصلات

بصراااحه العسكر مظلمووووين كلهم وخاصه اللي بالقوات المسلحه

انا الحين عريف في مكافحه المخدرات في ابها وولد عمي ملازم في الدفاع الجوي

والله ياجماعه الخير يارواتبنا قريبه من بعض يمكن ......

فوالله حررررام والمشكله مي مشكله الرواتب المشكله غلا المعيشه

الحين شقق عوائل اقل ماتلقاها بــ 20 الف واابو كلب

ولا الرواتب صح انها طايحه بس غلا المعيشه


وسلامتكم جميع

أخوكم / غرمان الشهري

مكافحه مخدرات ابها


#9131 Saudi Arabia [حبي]






5.00/5 (1 صوت)

12-15-2009 05:18
مصدركم يا صلاتي (صدى)


ردود على حبي
Saudi Arabia [حـراليـديـن] 12-15-2009 08:51
;( حررررررااااااااااااممم والله

ظلم في الرواتب
يسلمووو الله لا يحرمنا منك
صدي

Saudi Arabia [ولد أبي] 12-19-2009 12:09
حبيبي هذا الكلام كله زيادة 15% يعني اضرب اي درجه في 15%


يعني الله يطول في أبو متعب ويغير السلم المتهالك حق الافراد




تغير سلم لافراد تصويت


#9141 Saudi Arabia [اشاعات]






5.00/5 (1 صوت)

12-15-2009 11:24
اشاااااااااااعات

وغاسلين يدينا بصابون تايد وكلوركس ..
من زيادة الرواتب أو العلاوات ..


ولو كان فيه شيء كان تم إعلانه بهالأسبوع ..
مع بداية السنة الهجرية الجديدة ..
لأننا كنا نتوقع ذلك ..

ولكن ما نقول إلا ..

الله يكون بعوننا نحن العسكريين
وخاصة منسوبي القوات المسلحة

على رواتبنا المتدنية

تحياتي


#9156 Saudi Arabia [عسكري بالجيش]






4.00/5 (2 صوت)

12-15-2009 04:34
الله لنا بس ولا الناس ياساتر ؟
اضعف مستوى لرواتب موضفي الدوله هم منسوبي القوات المسلحه (الله يكون بعونهم بس)

لكن من يقدر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


ردود على عسكري بالجيش
Saudi Arabia [الجــهــنـي] 05-13-2010 06:14
أضعف رواتب منسوبي وزارة الدفاع والطيران وهم1- القوات البحريه2- القوات الجويه
3-الدفاع الجوي4-القوات البريه
وافضل رواتب منهم هم القوات الجويه لأن القوات الجويه يوجد عندهم تخصص فني
في الاداره:mad: للذين يحملون تخصص اللغه الانجليزيه ومنهم الطياريين يشملهم بدل جوي
مبلغ وقدره 1800ريال وافضل رواتب من نظري هم منسوبي وزارة الداخلية حيث انهم يتمتعون ببدل خطر وبدل ميدان وبدل دوريه الي يبغى العسكريه يقدم في قطاعات الداخليه مع العلم ان الظابط الي برتبة ملازم في الشرطه يستلم12 الف ريال وبينما الملازم في القوات البحريه 7000ريال والله حررررررااااااااااااااااااااااااام



تقبلواااا تحياتي: اخوكم: احمد الجهني


#9167 Saudi Arabia [ابورهــــــــــــف]






5.00/5 (1 صوت)

12-15-2009 07:06
مساء الخير

ردد يا ليل ما اطولك امل ابليس فى الجنة


#9174 Saudi Arabia [naif]






5.00/5 (1 صوت)

12-15-2009 08:02
طيب ليه ينقصون العلاوه؟؟!!

لو كان هناك جديه بتعديل اوضاع العسكريين لازادت العلاوه مانقصت؟!!

وين بدل السكن؟!!

الا يستحق العسكريين بدل سكن ورواتب تليق بهم؟!!

اليسى هم حماة الوطن؟!!

من يرابط الأن على حدود الوطن بالجنوب؟!

من يحمي ثغوره من الاعداء والمتسللين والمخربين؟!

هل هم المعلمين؟!

ام موظفي الصحة؟!!

هؤلاء يتقاضون أعلى الرواتب ولايتعبوا نصف تعب العسكر بالذات الجنود

وأصحاب الرتب الدنيا.


#9179 Saudi Arabia [خالد]






5.00/5 (1 صوت)

12-15-2009 08:49
حسبي الله على من اعد هذا السلم المقترح

اقسم بالله لم يعده الا انُسان راتبهم لا يقل عن اقلهم رتبه 20000ريال ناس لا تحب الخير وتكره الخير للاخرين وتقول

هذا كثير لماذا نعطيهم اكثر وابن سعود يحثهم على وضع الامور على نصابها

لكن نقول حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على خالد
Saudi Arabia [عغفق] 10-16-2011 02:23
iهعغههههههههههههههههههههههههههههههههههه ابلعووووووووووووووووووا العافيه


#9275 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (2 صوت)

12-17-2009 02:26
بمناسبة قدوم ولي العهد نرجو أن تحل كل مشاكل الأفراد في هذا الوطن الغالي

أرجوا أن تشمل الزيادة كل القوات المسلحة دون استثناء خاصة من هم ليسوا في الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب

وأرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن ولا زالوا مظلومين !!

وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

المساواة في الظلم عدل

حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا
نظام الرواتب والبدلات قديم جداًً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي على حسب الدورة بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .



ردود على مواطن
Saudi Arabia [مظلوم ] 12-18-2009 08:46
هل هذه الرساله سوف تصل الى ولاة الامر


Saudi Arabia [فريق مجهول] 05-15-2011 04:53
الكلام ذا يخص جندي مجهول

كيف تقول المساواة في الظلم عدل ؟
انت صاحي اكتب كلام زي خلق الله تحل فيها المشكلة مو تزيدها
ليش الحسد ما أظن حد يرضى الكلام ذا
وفوق ذا تقول ظالمينك
ترى ما يظلمك على قولك اذا كلامك صحيح الا واحد مثلك حاسد

فلا تحسد أحد بل طالب برفع الراتب دون نقص لأحد
لأن ما وصل منصبه هذا اللي تتكلم عليه الا من جهده تجي انت يالجندي تحاسبه
وما يواليك الا غير عاقل


#9276 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-17-2009 02:28
بمناسبة قدوم ولي العهد نرجو أن تحل كل مشاكل الأفراد في هذا الوطن الغالي

أرجوا أن تشمل الزيادة كل القوات المسلحة دون استثناء خاصة من هم ليسوا في الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب

وأرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن ولا زالوا مظلومين !!

وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

المساواة في الظلم عدل

حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا
نظام الرواتب والبدلات قديم جداًً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي على حسب الدورة بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .



ردود على مواطن
Saudi Arabia [ابوسلمان] 12-17-2009 02:57
مبروك الزياده والسؤال هل يشمل المتقاعدين :confused:


#9311 Saudi Arabia [خالد]






5.00/5 (1 صوت)

12-17-2009 08:27
بمناسبة قدوم ولي العهد نرجو أن تحل كل مشاكل الأفراد في هذا الوطن الغالي

أرجوا أن تشمل الزيادة كل القوات المسلحة دون استثناء خاصة من هم ليسوا في الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب

وأرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن ولا زالوا مظلومين !!

وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

المساواة في الظلم عدل

حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا
نظام الرواتب والبدلات قديم جداًً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي على حسب الدورة بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .


ردود على خالد
Saudi Arabia [نادر] 12-18-2009 08:09
وش صار بشرونا عسى الأخبار طيبه


#9321 Saudi Arabia [واحد من الناس]






5.00/5 (1 صوت)

12-17-2009 11:51
بدون اي كلام ماله لزوم ..

سؤال من اللي يحمي الحدود بعد الله سبحانه والمشكلة اللي صايرة في الجنوب

هل هو المعلمين .. أم الدكاترة .. أم الموظفين المدنيين ..؟

العسكري هو اللي مظلوم من كل جهه

اكيد القوات المسلحه ..

طيب نبي لفته من الحكومة للنظر في احوالنا ..



#9325 Saudi Arabia [rami]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 12:51
مبرووووووووووووووووووووك
بس مدري النظام يشمل وزارة الداخلية


#9333 Saudi Arabia [الدفاع الجوي]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 01:59
مفروووض الجيش الراتب ماينزل عن 5300

وش الفرق بينه وبين القطاعات الثانيه


اهم شي الملك عبدالله مستانس حنا مستانسين


#9338 Saudi Arabia [f,.dh]20]






3.50/5 (2 صوت)

12-18-2009 03:22
سلم الرواتب الثاني ليس صحيحا


#9342 Saudi Arabia [ابو انس]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 06:26
ليس هذا السلم المعمول به صحيح لان السلم المعمول به حاليا 15 درجه


#9367 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 04:51
ليس هذا السلم المعمول به صحيح لان السلم المعمول به حاليا 15 درجه

كلام ابو أنس صحيح 100%

وهذا توضيح لجميع القراء الكرام التعديل الذي جرى عام 1426 هـ كان تعديل الدرجات فقط ولم يحل مشكلة ضعف الرواتب وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديلة السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) , ولم تحل مشكلة الترقيات وبدل السكن وهذا أمر مؤسف وما جرى هو فقط إسم تعديل ولم يحل أغلب المشاكل المالية للفرد ولم يحل موضوع التفرقة بين القطاعات العسكرية فتجد راتب من في الداخلية والحرس و و و... وباقي القطاعات يختلف راتبه تماماً عن من هو في القوات المسلحة التي هي أقل رواتب خاصة القوات البرية والقوات الجوية وهي الأضعف في الرواتب ووقع عليها الظلم رغم أهمية القوات البرية ورغم أهمية القوات الجوية فيقال من يملك الجو لا يملك البر والبحر .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .


#9368 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 04:52
ليس هذا السلم المعمول به صحيح لان السلم المعمول به حاليا 15 درجه

كلام ابو أنس صحيح 100%

وهذا توضيح لجميع القراء الكرام التعديل الذي جرى عام 1426 هـ كان تعديل الدرجات فقط ولم يحل مشكلة ضعف الرواتب وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديلة السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) , ولم تحل مشكلة الترقيات وبدل السكن وهذا أمر مؤسف وما جرى هو فقط إسم تعديل ولم يحل أغلب المشاكل المالية للفرد ولم يحل موضوع التفرقة بين القطاعات العسكرية فتجد راتب من في الداخلية والحرس و و و... وباقي القطاعات يختلف راتبه تماماً عن من هو في القوات المسلحة التي هي أقل رواتب خاصة القوات البرية والقوات الجوية وهي الأضعف في الرواتب ووقع عليها الظلم رغم أهمية القوات البرية ورغم أهمية القوات الجوية فيقال من يملك الجو لا يملك البر والبحر .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .


#9369 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 05:00
ليس هذا السلم المعمول به صحيح لان السلم المعمول به حاليا 15 درجه

كلام ابو أنس صحيح 100%

وهذا توضيح لجميع القراء الكرام التعديل الذي جرى عام 1426 هـ كان تعديل الدرجات فقط ولم يحل مشكلة ضعف الرواتب وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديلة السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) , ولم تحل مشكلة الترقيات وبدل السكن وهذا أمر مؤسف وما جرى هو فقط إسم تعديل ولم يحل أغلب المشاكل المالية للفرد ولم يحل موضوع التفرقة بين القطاعات العسكرية فتجد راتب من في الداخلية والحرس و و و... وباقي القطاعات يختلف راتبه تماماً عن من هو في القوات المسلحة التي هي أقل رواتب خاصة القوات البرية والقوات الجوية وهي الأضعف في الرواتب ووقع عليها الظلم رغم أهمية القوات البرية ورغم أهمية القوات الجوية فيقال من يملك الجو يملك البر والبحر .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .

هذا التعليق بعد التعديل أتمنى حذف التعليقين التي هي قبل هذا التعليق .


#9379 Saudi Arabia [ابو شهد(الخبر)]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 09:25



أأأأذا اردت ان تعرف مدى ثقافة شعب من شعوب الارض فعليك ان تعمل لهم اشاعه ومن ثم تنظر كيف تنتشر في اوساطهم هذه الاشاعه
بالعربي نحن الشعب السعودي حقين اشاعات وسوالف
ياناس ارحمونا ضحكتم علينا العالم من خلال هذه الاشاعات وصدقوني ما قدامكم شي
لو في شي كان جندت هذه الشباب النايمه ولكم تحياتي ايه الشعب الغبي


ردود على ابو شهد(الخبر)
Saudi Arabia [الجندي المجهول] 12-18-2009 10:52
بمناسبة قدوم ولي العهد نرجو أن تحل كل مشاكل الأفراد في هذا الوطن الغالي

أرجوا أن تشمل الزيادة كل القوات المسلحة دون استثناء خاصة من هم ليسوا في الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب

وأرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن ولا زالوا مظلومين !!

وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

المساواة في الظلم عدل

حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا
نظام الرواتب والبدلات قديم جداًً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي على حسب الدورة بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .


#9383 Saudi Arabia [سليمان]






4.00/5 (2 صوت)

12-18-2009 10:50
زين جت على كذا ، وش ما جا منهم زين على زين .
وللمعلومية بالنسبه للي ياخذون بدل ارهاب هم بعد انظلموا في بداية صرفها ، خاصة ممن يعمل بوزارة الدفاع والطيران وبالأخص القوات الجويه منهم حيث كان من يعمل بالمطارات من الأمن العام يأخذ بدل (الارهاب) وكان اللي يحرسهم داخل المطارات من القوات الجويه ما ياخذونها والسبب الحسد ولا الدوله مي مقصره . ولا كيف اللي جوى المطارات ياخذون بدل ارهاب واللي يحرسون المطار كله من الخارج ما ياخذون ؟؟


#9388 Saudi Arabia [جندي القوات المسلحه]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 11:19
اتمنى من الله اولا ثم من والمسولين النظررررررر في سلم رواتب الافراد وان يكتب الله لنا بما فيه الخير والبركه


#9391 Saudi Arabia [محمد]






5.00/5 (1 صوت)

12-18-2009 11:47
اقوول ايه هين يواافقووون على السلم هذه

واللـه الافراااد هم يستااهلون كل خير وهم الي داايم في الوااجه والا الظاابط متكي في المكتب ويصدر اموار تقول هذا ملك


لكن حسبي اللـه على اللي حط السلم

والله يرزق الافراد وخااصة الجيش السعودي المغلوب على امره



ردود على محمد
Saudi Arabia [نادر] 12-19-2009 02:09
والله شكلها إشاعات في إشاعات


#9423 Saudi Arabia [عامر العسكري]






5.00/5 (1 صوت)

12-19-2009 04:04
الافراد الجامعيين لايوجد في النظام الحالي علاوه أو بدل للمؤهل الجامعي ...
الراتب كله علاوات عند التقاعد تتسول في المساجد والجمعيات الخيريه وتسكن في بطون الاوديه عشش وبيوت من الصفيح...

الي الله المشتكى ...
ياريت الكلام ياليت سليل الملوك الكرام ياليت عبدالله بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن يبلغ هذا الكلام...
ــــــــــــــــــــــــــ


ردود على عامر العسكري
Saudi Arabia [جوع كلبك ] 12-20-2009 09:37
العسكري الفرد هو اللي آكل تبن
عندك الجيش في الجنوب من يحمي ؟
المقدسات ! ياشيخ طير اللي حاميها الله
الجيش يحمي القصور والفلل والمجمعات التجارية واموال التجار قال سلم رواتب لتحسين اوضاع الافراد محد درى عنك يافرد
من اللي من الافراد تجرأ وقال حسنو وضعنا حاولو توصلون للملك زي المعلمين وابشرو وابشرو بالخار


#9460 Saudi Arabia [ابو سعد ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 08:37
lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف


ردود على ابو سعد
Saudi Arabia [فهد] 12-28-2009 03:07

lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف







هههههههههههههههههههههههههههههه

يقول مالقاها الا الافراد الواحد مايعرف يكتب اسمه يوصل راتبه 7000 الى 15000
سلامات وين عايش هذا انت هنا بالسعوديه وش سبع الاف وخمسة عشر الف
لاوالى معه ماجستير مايوصل راتبه 5000
شكل عمرك 70 انت ...ترى تغيرت الدنيا هلحين ماهي على خبرك جامعيين يتسابقون على العسكريه وبعدين هذا مين الي معه ماجستير مايوصل راتبه 5000
شكله ماجستير ...بين قوسين
شوف سلم الرواتب فوق الله يوفقك ترى يمديك تكبر الصفحه

Saudi Arabia [ابو محمد ] 07-06-2010 02:17
lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف


ابتدائي وعشرة الاف ( شكل الغشيم يقصد العملة اليمانية )
والي ينام في بيته اللي داومه الساعة 8 ماهو الي يداوم من الساعة 6
وفعلاً انتم تقشرون بيض وحنا حماة الوطن . ولا يالجبان نحارب ونقتل ونقُتل ونيتم عيالنا ونرمل حريمنا واذا رابطنا بالشهور مانشوف اهلنا وامثالك قاعدين في بيوتهم لا ويقولون عن عيالنا ( مساكين ايتام وراتب ابوهم المتوفي 2500 ) وما درى ان هالمساكين مات ابوهم وهو يدافع عن الدين والبلد ويدافع عنك يالماجستر واللي مايعرف يكتب اسمه بالقلم كتبه بالدم في ميادين الرجال
ولو سمحت قشر البيض زين

Saudi Arabia [ابو جواد] 08-31-2010 05:12
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام......... وبعد
اخواني مدنيين وعسكر , انتم بتهاجموا بعض ونسيتم انكم جميعاً مواطنون
فكل شخص لديه ظروف ومتطلبات ويرغب في تأمين نفسه وعائلته .
العسكري يريد والمدني يريد , وانا اطلب من الله عز وجل ثم من ولاة الامر
النظر في اساس الراتب واضافة ما يمكن اضافتة من البدلات الى الراتب الاساسي
حتى نستفيد في اي زيادة على الراتب وايضا الفائدة بعد التقاعد .
واسئل الله الكريم ان يعم الخير على جميع المواطنيين من مدنيين وعسكريين
ودمتم بالف خير . ( ) ( )

Saudi Arabia [الجريح] 08-31-2010 07:03
يابوسعد الله يحفضك ويخليك لاولادك ليش انت معصب بهذه الطريقه وتاكد بانه لن تحصل على شي مهما كان سعيك في هذه الدنيا الى الذي كتبه الله لك وتذكر انك في الشهر الكريم وحاول ان تقبل بما كتبه الله لك من رزق ومن عافية وهيى اهم من كنوز الدنيا كلها فعندما تكون في صحة وعافية ابرك من المال الذي قي الدنيا كلها كمن صاحب مال لايستطيع بة اعادة عافيته:mad:


#9461 Saudi Arabia [ابو سعد ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 08:37
lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف


#9462 Saudi Arabia [ابو سعد ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 08:38
lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف


ردود على ابو سعد
Saudi Arabia [بكل فخر جندي ] 12-21-2009 06:29
الأخ / أبو سعد
نايم وصاحي متأخر ارجع نم افضلك فرجال الأمن هم حماة الوطن وذوي قدرات علمية وعملية ومنهم من لديه شهادات تقنية وعلمية ولكنه سخر نفسه لخدمة الدين والمليك والوطن وان كنت مقهورا مما يتقاضونه من رواتب وبدلات كما تزعم فكن واحدا منهم لترى وتحس بجمال ما يعملون فالعسكرية منبع الرجولة وبحر الأخوة وجبل المحبة وبركان الغيرة على الوطن


#9476 Saudi Arabia [واحد منصف ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 01:41
اقل راتب في المدرسين ياخذ 8200

والعسكري يتعب ويخلص في الوظيفه وشغله شاق مو مثل المدرس
اللي مايستاهل نصف الراتب من ناحية الجهد ومع هذا مظلوم العسكر
في الدوله ، لابد من اعادة نظر في سلم رواتب موظفي الدوله من العسكري
والمدني .. والله حرام وظلم وتعدي ...


#9494 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 05:13
الأخ ابو سعد يقول بالحرف

(( lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

الله يجزاك خير العسكر الآن في الجبهة وهم حماة الوطن بعد الله ومن ليس في الجبهة هو في إتم الأستعداد في من كافة القوات المسلحة وقد واستشهد منهم العشرات لحماية الوطن وأنت تقول هذا الكلام .

وتقول أغلبكم إبتدائي وهذا كلام غير صحيح أقل شهادة الآن في القوات المسلحة هي شهادة الثانوية العامة وفي الأفراد من يحمل شهادات البكالوريوس من مختلف جامعات المملكة وشروط التسجيل في القوات المسلحة أقل شيء يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة , وقد تم العمل بهذا الشرط من قبل عشر سنوات تقريباً وهو مستمر إلى الآن ربما يكون كلامك صحيح قبل 25 سنة أما الآن الوضع يختلف تماماً .

تقول أنواع البدلات أولاً راتب العسكر خاصة الأفراد مع الأسف كله بدلات وهي توزع على الأفراد توزيع ظالم فمن الأفراد من تصرف له مثل الشرطة العسكرية في القوات المسلحة ومن الأفراد من لا تصرف له بدلات مجزية مثل الفنيين وغيرهم من أصحاب التخصصات وما يصرف للفنيين فقط هي بدلات ضعيفة جداً لا توازي العمل الذي يقومون به والحال على باقي التخصصات طبعاً .

وتقول كلام غير صحيح عندما تقول وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% .
لم نسمع بهذة البدلات العالية إلا منك ففي القوات الجوية والجيش لا أحد يستلم هذة البدلات وهذا شيء أنا متأكد منه تماماً لأن أقاربي يعملون في الجوية والجيش
ومن يستلم هذة البدلات هي الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب فقط أما باقي منسوبي القوات الجوية والجيش لم تصرف لهم هذة البدلات والشرطة لو حسبنا ما يصرف لها فهي تصل 50% ولم تصل 80% أو 90% كما تقول .

وتقول بالحرف (( ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه ))
صحيح الدولة ما قصرت ولكن مطلوب العدل بين أفراد القوات المسلحة ليأخذ كل ذي حق حقه دون ظلم .
وأما موضوع كاتبة الأسم فهذا شيء مضحك من يحمل الثانوية العامة أو الشهادة الجامعية ولا يعرف يكتب إسمه !!! هل تظن أن أحد سوف يصدق كلامك .

وتقول بالحرف (( وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

يأخي أفراد القوات المسلحة لم يصل رواتبهم لهذة الأرقام 15000 ألف أعلى رتبه في الأفراد رئيس رقباء راتبه لا يتجاوز 12 ألف ريال في الشهر على أحسن حال فمن أين جاء هذا الرقم 15 ألف تأكد من المعلومات قبل أن تشارك في الخبر .

وما زلنا نقول حماة الوطن يستحقون من المزيا المالية الكثير الكثير ويستحق حل مشاكلهم في السكن والترقيات والعلاوات السنوية ورفع سلم رواتبهم فهم حماة الوطن بعد الله تعالى والدولة إن شاء الله لن تقصر في شيء ونرجو من ولاة الأمر كل خير .


#9495 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 05:13
الأخ ابو سعد يقول بالحرف

(( lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

الله يجزاك خير العسكر الآن في الجبهة وهم حماة الوطن بعد الله ومن ليس في الجبهة هو في إتم الأستعداد في من كافة القوات المسلحة وقد واستشهد منهم العشرات لحماية الوطن وأنت تقول هذا الكلام .

وتقول أغلبكم إبتدائي وهذا كلام غير صحيح أقل شهادة الآن في القوات المسلحة هي شهادة الثانوية العامة وفي الأفراد من يحمل شهادات البكالوريوس من مختلف جامعات المملكة وشروط التسجيل في القوات المسلحة أقل شيء يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة , وقد تم العمل بهذا الشرط من قبل عشر سنوات تقريباً وهو مستمر إلى الآن ربما يكون كلامك صحيح قبل 25 سنة أما الآن الوضع يختلف تماماً .

تقول أنواع البدلات أولاً راتب العسكر خاصة الأفراد مع الأسف كله بدلات وهي توزع على الأفراد توزيع ظالم فمن الأفراد من تصرف له مثل الشرطة العسكرية في القوات المسلحة ومن الأفراد من لا تصرف له بدلات مجزية مثل الفنيين وغيرهم من أصحاب التخصصات وما يصرف للفنيين فقط هي بدلات ضعيفة جداً لا توازي العمل الذي يقومون به والحال على باقي التخصصات طبعاً .

وتقول كلام غير صحيح عندما تقول وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% .
لم نسمع بهذة البدلات العالية إلا منك ففي القوات الجوية والجيش لا أحد يستلم هذة البدلات وهذا شيء أنا متأكد منه تماماً لأن أقاربي يعملون في الجوية والجيش
ومن يستلم هذة البدلات هي الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب فقط أما باقي منسوبي القوات الجوية والجيش لم تصرف لهم هذة البدلات والشرطة لو حسبنا ما يصرف لها فهي تصل 50% ولم تصل 80% أو 90% كما تقول .

وتقول بالحرف (( ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه ))
صحيح الدولة ما قصرت ولكن مطلوب العدل بين أفراد القوات المسلحة ليأخذ كل ذي حق حقه دون ظلم .
وأما موضوع كاتبة الأسم فهذا شيء مضحك من يحمل الثانوية العامة أو الشهادة الجامعية ولا يعرف يكتب إسمه !!! هل تظن أن أحد سوف يصدق كلامك .

وتقول بالحرف (( وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

يأخي أفراد القوات المسلحة لم يصل رواتبهم لهذة الأرقام 15000 ألف أعلى رتبه في الأفراد رئيس رقباء راتبه لا يتجاوز 12 ألف ريال في الشهر على أحسن حال فمن أين جاء هذا الرقم 15 ألف تأكد من المعلومات قبل أن تشارك في الخبر .

وما زلنا نقول حماة الوطن يستحقون من المزيا المالية الكثير الكثير ويستحق حل مشاكلهم في السكن والترقيات والعلاوات السنوية ورفع سلم رواتبهم فهم حماة الوطن بعد الله تعالى والدولة إن شاء الله لن تقصر في شيء ونرجو من ولاة الأمر كل خير .


ردود على مواطن
Saudi Arabia [محمد] 09-01-2010 04:17
لي مداخله بسيطه هل الشهادة بتحمي وطنك من الاعداء لاوالله لولا الله ثم قواتنا المسلحة لذبحوك باراعي الشهددة ذبح الدجاجة الصقعاء اركد وبلع العافية


#9496 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-20-2009 05:14
الأخ ابو سعد يقول بالحرف

(( lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

الله يجزاك خير العسكر الآن في الجبهة وهم حماة الوطن بعد الله ومن ليس في الجبهة هو في إتم الأستعداد في من كافة القوات المسلحة وقد واستشهد منهم العشرات لحماية الوطن وأنت تقول هذا الكلام .

وتقول أغلبكم إبتدائي وهذا كلام غير صحيح أقل شهادة الآن في القوات المسلحة هي شهادة الثانوية العامة وفي الأفراد من يحمل شهادات البكالوريوس من مختلف جامعات المملكة وشروط التسجيل في القوات المسلحة أقل شيء يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة , وقد تم العمل بهذا الشرط من قبل عشر سنوات تقريباً وهو مستمر إلى الآن ربما يكون كلامك صحيح قبل 25 سنة أما الآن الوضع يختلف تماماً .

تقول أنواع البدلات أولاً راتب العسكر خاصة الأفراد مع الأسف كله بدلات وهي توزع على الأفراد توزيع ظالم فمن الأفراد من تصرف له مثل الشرطة العسكرية في القوات المسلحة ومن الأفراد من لا تصرف له بدلات مجزية مثل الفنيين وغيرهم من أصحاب التخصصات وما يصرف للفنيين فقط هي بدلات ضعيفة جداً لا توازي العمل الذي يقومون به والحال على باقي التخصصات طبعاً .

وتقول كلام غير صحيح عندما تقول وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% .
لم نسمع بهذة البدلات العالية إلا منك ففي القوات الجوية والجيش لا أحد يستلم هذة البدلات وهذا شيء أنا متأكد منه تماماً لأن أقاربي يعملون في الجوية والجيش
ومن يستلم هذة البدلات هي الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب فقط أما باقي منسوبي القوات الجوية والجيش لم تصرف لهم هذة البدلات والشرطة لو حسبنا ما يصرف لها فهي تصل 50% ولم تصل 80% أو 90% كما تقول .

وتقول بالحرف (( ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه ))
صحيح الدولة ما قصرت ولكن مطلوب العدل بين أفراد القوات المسلحة ليأخذ كل ذي حق حقه دون ظلم .
وأما موضوع كاتبة الأسم فهذا شيء مضحك من يحمل الثانوية العامة أو الشهادة الجامعية ولا يعرف يكتب إسمه !!! هل تظن أن أحد سوف يصدق كلامك .

وتقول بالحرف (( وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف ))

يأخي أفراد القوات المسلحة لم يصل رواتبهم لهذة الأرقام 15000 ألف أعلى رتبه في الأفراد رئيس رقباء راتبه لا يتجاوز 12 ألف ريال في الشهر على أحسن حال فمن أين جاء هذا الرقم 15 ألف تأكد من المعلومات قبل أن تشارك في الخبر .

وما زلنا نقول حماة الوطن يستحقون من المزيا المالية الكثير الكثير ويستحق حل مشاكلهم في السكن والترقيات والعلاوات السنوية ورفع سلم رواتبهم فهم حماة الوطن بعد الله تعالى والدولة إن شاء الله لن تقصر في شيء ونرجو من ولاة الأمر كل خير .


ردود على مواطن
Saudi Arabia [ljhfu] 06-18-2010 07:38
اخوي ابو سعد يعلم الله نبي لكم الخير ولكن حنا يالعسكرين نوقف في الشمس ونستلم ايام العطل ونكرف ويتكلمون علينا رؤسانا في اقل غلطه والله العظيم اني احسدكم بامكاني اتبرع لك ببدل الاستلامات عشان ارتاح صدقني ودي براتب قليل ونفس مرتاحه وصدقني اذا جيت مكاني بتغير رايك بالعسكر الله يبعدك عن العسكريه ادع على عدوك انه يتعسكر وراتبه عالي بعد وشوف


#9687 Saudi Arabia [ماااجد عبدالله ]






5.00/5 (1 صوت)

12-22-2009 05:41
والله شي حلو انو يلتفتون الى رواتبناا احنا مظلومين كثير رواتبناا قليله جدا الله يعجل بسلم الجديد لانااا تعبنااا من قلت رواتبناا الي ما تكفيناا الى اخر الشهر
:cool: الله يطول في عمر الملك عبدالله ;) وولي عهدة الامين الامير سلطان بن عبدالعزيز


#9852 Saudi Arabia [دكتور في المالية ]






5.00/5 (1 صوت)

12-25-2009 10:34
الأخوة العسكريين :

بالنسبة للرواتب لديكم :

1) راتب الجندي الاساسي 2160 صح لكم يأخذ بدلات كالتالي

ا) بدل مباحث 35 %
2) بدل إرهاب 25 %
3 ) بدل شهادة حاسب 25 %
4) بدل غلاء المعيشة 15%
5) اضف كل دورة ياخذها اي فرد 300 ريال اضافة في راتبة .

هذا الجندي فقط تخيل كم يصير راتبة 2160 بدل المباحث 750 بدل ارهاب 540 شهادة حاسب 540 غلاء المعيشة 324 المجموع 4320 ريال أول مربوط بس من غير اي دورات او خبرات يحمد الله واحد بشهادة سادس ابتدائي .

أما الضباط فحدث ولا حرج :

انا أعرف ناس ضباط يأخذون بدلات 120 % على راتبة الاساسي من غير الانتدابات السنوية ودواااااااااام يالله بالخير ( 120% مخالفة اقرار مجلس الوزراء وهو ان لا تزيد الرواتب 60 % من اجمالي الراتب الاساسي فكيف يحصل الضباط على هذه النسبة العالية جدا حيث ان الملازم الاول جامعي تخصص حاسب آلي يأخذ أكثر من 15000 ريال اول راتب في المباحث من غير الدورات إذا راح جدة الراتب دبل الى أن يرجع الى الرياض مثلا قس على ذلك في الحج رمضان والصيفية والدوام الساعة 10

وأقول هذا الكلام وأنا متأكد 100 % منه

قال رواتب ضعيفة الله يصلح حالك


معيد بالجامعة لك أن تتخيل ذلك
5600 ريال فقط شهادة بكالوريوس وترتيبه الاول على الطلاب واختبارات ومقابلات واخرتها 5600 ريال فقط

الله لا يغير عليكم شهادات سادس وعمل اي كلام ودوام 6 ساعات وسلم 3 أيام وغيرها وغيرها الكثير صح ..........................


.








ردود على دكتور في المالية
Saudi Arabia [عسكري] 12-27-2009 12:10
يادكتور في المالية
إذا أنت قلت الكلام وانت جاهل فيه الله يزيدك جهل اكثر
وإذا قلته وانت تعرف انه كذب وافتراء الله ينتقم منك كل هذا حسد
وبعدين ياحمزه تقول التوظيف في العسكرية بشهادة ابتدائى وين عايش سنة 1400 .
بعدين تقارن العسكرية في المدنية هذه اسمها هباله
والعسكر فيهم وفيهم تعال انت ووجهك العسكرية امانة ورجوله وشهامة وفخر العسكريين هم اللي غرقوا جدة .
المسؤولين عن تسونامي جدة متعلمين زيك وخانو الأمانة وياخذو رواتب تصرف لخمسة عسكريين .
انت شكلك متعرف على عسكري اماراتي مو سعودي .
(ومن شر حاسد إذا حسد)


#9860 Saudi Arabia [بنـــــــــدر]






5.00/5 (1 صوت)

12-25-2009 11:21
نتمنى بان ترفع رواتب العسكريين ويصرف لهم بدل سكن وبدل علاج وتحسن الدوله اوضاعهم لانهم اهم اللي يستاهلون وحافظين الامن بعد الله وكم فقدنا من رجال شهداء ؟؟؟تخيلوا قطاع الصحه والتعليم كيف رواتبهم واهم عملهم تحت السبيلت ورجال الامن كل يوم شهيد واطفال صاروا ايتام والدوله جزاها الله خير متى تعوض اذا استشهد رجل الامن يعني يتمتع فيها غيره والله حاله صعبه من جد نامل من ابو متعب النظر والمفروض يكون رواتب العسكريين اكثر من اي قطاع مقارنه بعملهم وامانتهم والله يوفق الجميع


#9877 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-26-2009 03:49
الأخ دكتور في المالية تقول

1) راتب الجندي الاساسي 2160 صح لكم يأخذ بدلات كالتالي

هذا صحيح ومعروف للجميع أنه يوجد بدل موصلات 400 ريال للفرد (( والغريب أن الضباط يصرف لهم بدل موصلات 600 ريال وهذا شيء عجيب هل الضابط يقود سيارة والفرد لا !! قاتل الله من وضع هذة البدلات الظالمة )) وبدل إعاشة 500 ريال فقط هذا في القوات الجوية والجيش يعني الجندي يستلم راتب

2160 900 ريال = 3060 ( ( 900 هي موصلات وبدل إعاشة ) )

يعني راتب الجندي 3060 فقط فقط فقط .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .

ا) بدل مباحث 35 % هذا لمن يعمل في المباحث فقط وباقي القطاعات العسكرية لا تستلم هذا البدل .

ولا يشمل هذا البدل كل القوات المسلحة كيف تقول إن القوات المسلحة تستلم بدل 35% تأكد من معلوماتك .

وتقول 2) بدل إرهاب 25 %
هذا البدل لا يصرف للقوات الجوية ولا للجيش وهذا البدل يصرف فقط لقوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية فقط .

وتقول 3 ) بدل شهادة حاسب 25 %

هذا البدل لا يصرف للقوات المسلحة وأنا أسمع ولست متأكد أنه يصرف لمن هم في الحرس الملكي فقط وأسمع أن هذا البدل فيه وساطات كثيرة كي يصرف وهذا خلل في النظام في صرف البدلات كما نسمع أنه بعض من يعمل على الحواسيب لا يصرف لهم هذا البدل وبعض هذة الواحدات تعمل على الحاسب وتعتمد على الحاسوب في إنجاز العمل أو جزء من العمل ولا يصرف لهم خاصة في القوات المسلحة , ولكن الشيء الأكيد أنه أغلب الأفراد لا يستلمون هذا البدل على حسب علمي .

وتقول 4) بدل غلاء المعيشة 15%

هذا البدل يصرف لكل الموظفين من مدنيين وعسكريين


وتقول 5) اضف كل دورة ياخذها اي فرد 300 ريال اضافة في راتبة .

هذا الكلام غير صحيح وما أسمع عنه أنه يصرف فقط لمنسوبي الحرس الملكي فقط

بالنسبة للقوات الجوية والجيش لا يصرف إي زيادة في راتب الفرد مهما أخذ من دورات وبالنسبة لضباط فهم يأخذون إضافة في كل دورة على حسب الدورة والضباط هم من سن سلم رواتب الأفراد الظالم ومن سن نظام الدورات الذي هو في صالح الضباط .

أخي الغالي تأكد من معلوماتك الله يحفظك قبل أن تعلق على الموضوع .

المهم هو أنه يوجد ظلم في رواتب الأفراد فمن هم في القوات الجوية والجيش هم من تضرر من هذة التفرقه الكبيرة في توزيع البدلات .


بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .


أرجو من خادم الحرمين إزلة الظلم الواقع على القوات المسلحة حماة الوطن الذين لا يزالون مظلومين .

مراجعة النظام ضروري جداًًُ من أجل مراجعة سلم الرواتب ومن أجل العدل في توزيع البدلات بين كل القطاعات العسكرية وإزالة الظلم الواقع على القوات المسلحة التي هي أضعف رواتب من باقي يالقطاعات العسكرية .


#9878 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

12-26-2009 03:50
الأخ دكتور في المالية تقول

1) راتب الجندي الاساسي 2160 صح لكم يأخذ بدلات كالتالي

هذا صحيح ومعروف للجميع أنه يوجد بدل موصلات 400 ريال للفرد (( والغريب أن الضباط يصرف لهم بدل موصلات 600 ريال وهذا شيء عجيب هل الضابط يقود سيارة والفرد لا !! قاتل الله من وضع هذة البدلات الظالمة )) وبدل إعاشة 500 ريال فقط هذا في القوات الجوية والجيش يعني الجندي يستلم راتب

2160 900 ريال = 3060 ( ( 900 هي موصلات وبدل إعاشة ) )

يعني راتب الجندي 3060 فقط فقط فقط .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .

ا) بدل مباحث 35 % هذا لمن يعمل في المباحث فقط وباقي القطاعات العسكرية لا تستلم هذا البدل .

ولا يشمل هذا البدل كل القوات المسلحة كيف تقول إن القوات المسلحة تستلم بدل 35% تأكد من معلوماتك .

وتقول 2) بدل إرهاب 25 %
هذا البدل لا يصرف للقوات الجوية ولا للجيش وهذا البدل يصرف فقط لقوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية فقط .

وتقول 3 ) بدل شهادة حاسب 25 %

هذا البدل لا يصرف للقوات المسلحة وأنا أسمع ولست متأكد أنه يصرف لمن هم في الحرس الملكي فقط وأسمع أن هذا البدل فيه وساطات كثيرة كي يصرف وهذا خلل في النظام في صرف البدلات كما نسمع أنه بعض من يعمل على الحواسيب لا يصرف لهم هذا البدل وبعض هذة الواحدات تعمل على الحاسب وتعتمد على الحاسوب في إنجاز العمل أو جزء من العمل ولا يصرف لهم خاصة في القوات المسلحة , ولكن الشيء الأكيد أنه أغلب الأفراد لا يستلمون هذا البدل على حسب علمي .

وتقول 4) بدل غلاء المعيشة 15%

هذا البدل يصرف لكل الموظفين من مدنيين وعسكريين


وتقول 5) اضف كل دورة ياخذها اي فرد 300 ريال اضافة في راتبة .

هذا الكلام غير صحيح وما أسمع عنه أنه يصرف فقط لمنسوبي الحرس الملكي فقط

بالنسبة للقوات الجوية والجيش لا يصرف إي زيادة في راتب الفرد مهما أخذ من دورات وبالنسبة لضباط فهم يأخذون إضافة في كل دورة على حسب الدورة والضباط هم من سن سلم رواتب الأفراد الظالم ومن سن نظام الدورات الذي هو في صالح الضباط .

أخي الغالي تأكد من معلوماتك الله يحفظك قبل أن تعلق على الموضوع .

المهم هو أنه يوجد ظلم في رواتب الأفراد فمن هم في القوات الجوية والجيش هم من تضرر من هذة التفرقه الكبيرة في توزيع البدلات .


بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
( ونستثني من ينتسب إلى الشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .


أرجو من خادم الحرمين إزلة الظلم الواقع على القوات المسلحة حماة الوطن الذين لا يزالون مظلومين .

مراجعة النظام ضروري جداًًُ من أجل مراجعة سلم الرواتب ومن أجل العدل في توزيع البدلات بين كل القطاعات العسكرية وإزالة الظلم الواقع على القوات المسلحة التي هي أضعف رواتب من باقي يالقطاعات العسكرية .


#9915 Saudi Arabia [مناحي عريف متقاعد]






5.00/5 (1 صوت)

12-26-2009 03:27
ان شاء الله تشملهم الزيادة

خاصة


المتقاعدين

المتقاعدين

المتقاعدين

ابو متعب تكفى يا ابو متعب لا تنسى المتقاعدين بالزيادة طلبتك يا طويل العمر


#10139 Saudi Arabia [مواطن ]






5.00/5 (1 صوت)

01-04-2010 01:27
المهم الآن هو

تحسين ورفع العلاوات السنوية وتعديل سلم رواتب الأفراد وإصلاح الخلل الواقع في توزيع البدلات وحل مشكلة تأخر الترقيات أصبح ضرورة .

وحل مشكلة ضعف الرواتب في القوات الجوية والجيش التي تعتبر هي الأضعف الآن من بين القطاعات العسكرية في مجال الرواتب .

وبعد ذلك حل باقي المشاكل التي يعاني منها الأفراد بشكل مرضي للجميع .


#10195 Saudi Arabia [جندي]






5.00/5 (1 صوت)

01-06-2010 03:37
الله يسمع منكم رواتبنا يالعسكر ماتغطي مصاريفنا علما بانني اذا داومت اجلس 24 ساعه ما انام فارجو من الله ثم من قيادتنا النظر في رواتب الافراد لان رواتبنا اكثرها بدلات في يوم من الايام راح تنشال


#10201 Saudi Arabia [ابو زياد]






5.00/5 (1 صوت)

01-07-2010 06:59
lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف

هههههههههههههههههههههههههههههه

يقول مالقاها الا الافراد الواحد مايعرف يكتب اسمه يوصل راتبه 7000 الى 15000
سلامات وين عايش هذا انت هنا بالسعوديه وش سبع الاف وخمسة عشر الف
لاوالى معه ماجستير مايوصل راتبه 5000
شكل عمرك 70 انت ...ترى تغيرت الدنيا هلحين ماهي على خبرك جامعيين يتسابقون على العسكريه وبعدين هذا مين الي معه ماجستير مايوصل راتبه 5000
شكله ماجستير ...بين قوسين
شوف سلم الرواتب فوق الله يوفقك ترى يمديك تكبر الصفحه


اخي بارك الله فيك انت شكلك حاسد والحاسد مايرزق ابو الشهادة الابتدائية في الجبه الان يذود عن حياض الدين والوطن وانت جالس تكتب في صدى حتى ولو معاك الدكتورا انت صغير العقل


ردود على ابو زياد
Saudi Arabia [المفضلي] 01-15-2010 07:23
غريبة الموضوع مثبت من فتره
مع العلم بانه غير صحيح مع اني اتمنى ان يكون صحيح
يوم الاحد القادم مجلس الشورى يناقش العلاوة مدنين وعسكرين
مش يعدل سلم الرواتب
تحياتي


#10539 Saudi Arabia [وكيل عميد]






5.00/5 (2 صوت)

01-18-2010 04:38
اشاعات في اشاعات حسبي الله على كل واحد يفك اشاعه


#10551 Saudi Arabia [حك شعري]






4.50/5 (2 صوت)

01-18-2010 07:39
رد على خالد عشرين ألف قليله مره انا أعتقد خمسين ستين الف لأنهم مهم دارين عن الناس وكيف عايشه وخاصة لاجاء أخر الشهر

حسبي الله على من اعد هذا السلم المقترح

اقسم بالله لم يعده الا انُسان راتبهم لا يقل عن اقلهم رتبه 20000ريال ناس لا تحب الخير وتكره الخير للاخرين وتقول

هذا كثير لماذا نعطيهم اكثر وابن سعود يحثهم على وضع الامور على نصابها

لكن نقول حسبي الله ونعم الوكيل


#10602 Saudi Arabia [خالد العويمري]






5.00/5 (1 صوت)

01-20-2010 12:25
بماأني مهندس في رامكو



العسكر يستاهلون اكثر


هم حمات الوطن



ماقول غير


الله يطول في عمر



ابــــــــو مــــتــــــعــــب




ردود على خالد العويمري
Saudi Arabia [فيصل الشهري] 03-31-2011 12:15
;) تبوووون الصراحه يعني لولا الله ثم الجيش ما كان ابو يمن دخلوا السعوديه الله لك الحمد أنا مدرس لكن اسمع أولاد عمي يحكون عن الضلم الي يشوفوه جندي بالأمن العام جالس والصقاره شبرين قدام فمه وجندي بالجيش ماكل تراب ياليت تحاولون يلي يشوف أو يقرأ كتابتي ياليت يحكيبها لأي شخص وهالسالفه حقيقيه بأبها عسكري جندي بأحد اللالويه في خميس مشيط راتبه 4300متزوج وعنده 3عيال الأجار يأخذ1200وقصد السياره يأخذ 2100باقيله 1000 ريال ياعالم 1000 ريال شنو بتقضيله أو بتمشيه أو أو أو أو أو حرام والله حرام تحياتي..........
الموج الهااااادي


#10690 Saudi Arabia [الغربي]






5.00/5 (1 صوت)

01-22-2010 03:58
ارجو من الأخوه الكرام في صحيفة صدى ... متابعة موضوع سلم الرواتب الخاص بالعسكريين وابلاغنا بكل ما يستجد في هذا الموضوع وإفادتنا ... ففي الحقيقه الافراد العسكريين يبنون أمالا كثيره على هذا الموضوع ... ولكم منا كل الشكر على هذا الخبر الذي يهمنا جميعاً كعسكريين


#10757 Saudi Arabia [سلطان]






5.00/5 (2 صوت)

01-24-2010 07:11
للأسف أن الجلسه عقدت ولم نرى طحيناً :D


ردود على سلطان
Saudi Arabia [راعى الملايين] 02-08-2010 06:43
انتضر ياحمار حتى يجيك الربيع اذا هم صادقين يفرحونا الاسبوع هذا ولا يبطلون يضحكونا وحنا فى عداد الموتا

Saudi Arabia [راعى الملايين] 02-08-2010 06:53
انتضر ياحمار حتى يجيك الربيع لوفيه شى كان الاسبوع هذا بس كلام فى كلام

Saudi Arabia [ام وليد] 02-20-2010 05:07
افيدووني فيه وظائف بالمباحث بشهادة الكفائه متوسطه ؟؟؟؟


#13067 Saudi Arabia [الغربـــــي]






3.00/5 (2 صوت)

03-11-2010 03:13
ارجو من الأخوه الكرام في صحيفة صدى ... متابعة موضوع سلم الرواتب الخاص بالعسكريين وابلاغنا بكل ما يستجد في هذا الموضوع وإفادتنا ... ففي الحقيقه الافراد العسكريين يبنون أمالا كثيره على هذا الموضوع ... ولكم منا كل الشكر على هذا الخبر الذي يهمنا جميعاً كعسكريين
تكفون يالربع بشرونا


#14550 Saudi Arabia [مشاعل]






4.50/5 (2 صوت)

04-02-2010 10:50
السلام عليكم اخواني ..

بالنسبة لسلم الرواتب والعلاوة التي تمنح للعسكريين ، تمنح لأناس ليسو ذو حق بها والله ، أنا شابه تعرفت على شاب اسمه مناحي تعرف علي وهو بالزي العسكري فقلت في نفسي (( هذا عسكري ماراح يكون لعاب )) ولكن تفاجأت انه صار منسق سهرات بمسماه هو والا احنا نسميه جـ ... بما انه يدور على بنات يحلون سهراته وربي حرام الفلوس اللي ياخذها .. هذا كله ليه لأن الدوله اعطتهم أكبر من حجمهم مع العلم بأن نص العسكر فاشلييييييييييييييين ، وعسكري ثاني عمره 25 يدور ورى شباب وثالث ورابع وخامس ،، صحيح مانعينهم من السفر للخارج بس إنهم بسافرون يكفيكم الطريقه هذي لسفرهم (( يأخذ إجازة خارجية للكويت ومن مطار الكويت يروح للي يبيييييييييه (( المغرب ، تركيا ، اندنوسيا ، مصر ......... وهلم جرا )) حسبي الله عليكم كان عطيتوهم علاوات زياده ،، شوفوا من يستحق واعطوه

ويقولون حماة الوطن (( صح فيهم حماة ـ بس لازم اللي يزاد راتبه اللي ينتج فقط عشان الكل يتحمس لشغله مو العلاوة تجي للحامي وللحرامي !!!! ));)


ردود على مشاعل
Saudi Arabia [والله عيب عليكم] 04-15-2010 07:53
:mad: السلام عليكم بدال ماتتهجمون على بعض ادعو الله بتوفيق والصلاح في المال والاولاد وبنسبه لصاحبة العلاقات مشاعل اقول اتقي ربك وارجعي الى ربك هذا اذا ماكنت شنب انشالله بتشوفون خير لاتستعجلون والله بتشوفون الخير بس انتظرو ابو متعب موجود الله يطول بعمره ومهما السفينه تمر عليها عواصف بتهدى وتكمل السفينه ا ابشركم انشالله بتشوفون اللي يسركم اللهم لك الحمد على مارزقتنا

Saudi Arabia [الجريح] 08-31-2010 07:40
;( الاخت مشاعل اذاكنت حاقده على سفري للخارج علشان الشي الذي يدور في عقلك كلمي ابوك المتحجر ينقص من المهر حتى ما تلحقيني خاج المملكة علشان الي في بالك وانت عارفة الي قصدي علية (وشكرآ)

Saudi Arabia [ابولين] 09-15-2010 06:32
وانتي شو خلاك تعرفين عليه صندوق الفواكه مايخلى من حبه او حبتين خربانه ولا حظي انتي تقيسين على عموم العسكريين يعني اكثر من 1200,000 عسكري من جميع القطاعات واسف عل اطاله:rolleyes:


#16696 United Kingdom [سعود العمرو ]






5.00/5 (1 صوت)

04-27-2010 10:28
يستاهلون اكثر والله وعساهم ذخر لأمن الوطن والمواطن


#17522 Saudi Arabia [عارف]






5.00/5 (1 صوت)

05-08-2010 10:42
الله يرجك يابو سعد ضحكتني من جد وكنت طفشان


عموما كلامك صحيح 100/100



يحمدون النعمه على المفطحات ثلاث وجبات يوميا


#19473 Saudi Arabia [عبدالعزيز]






5.00/5 (1 صوت)

06-01-2010 07:20
الله يوفق عبدالله ويسكنه فسيح جناااته


ردود على عبدالعزيز
Saudi Arabia [والله نبطي عظم مايجي شيء] 06-05-2010 01:19
كااااااااااك
الاخ احوووول :D :D :D


#23290 Saudi Arabia [الجندي علاوي]






5.00/5 (1 صوت)

07-16-2010 08:31
انا اشوف انه مايتوازى مع مجهود رجل الامن لان كل شي صار غالي على الفرد وماهو كل ابوهم عندهم سكن غالبيتهم بيتقاعدون وهم بالسرا في انتظار سكن قوى الامن وانا اشوف ان اقل واجب مساواتهم بزملاهم في دول الخليج العربي حتى لايضطر المحتاج منهم ان يبيع امانته بعرض من الدنيا ليعول اسرته ويصرف عليهم .


ردود على الجندي علاوي
Saudi Arabia [هاشم] 08-06-2010 04:42
المفروض تكون فيه زياده في رواتب الافراد والله حرام لازم يتغير السلم بالكامل املنا في الله ثم في ابو متعب


#25750 Saudi Arabia [أحمد الجديبا ]






5.00/5 (1 صوت)

08-20-2010 03:21
ياشعب يا مسكين الى متى ونحنا نعلق انفسنا بسلامة فلان ووصل فلان وننسا حقوقنا ؟؟؟


#26282 Saudi Arabia [ابوي انت]






5.00/5 (1 صوت)

08-27-2010 02:02
الله يعين يا بوي شوف الاسكان الخيري بالاردن 300000مواطن واحنا خمسين وحدة صغيرة مرةوسرى عليها والا التبر ع للمغرب700000000ريال
واحنا مشاكل العلاوة
ربك يعين اكبر دولة مصدرة للبترول والشعب فقير

كلها خمسين او ستين سنة ولا نشيل هم الدنيا ونصير تحت التراب


#26811 Saudi Arabia [معلم جامعي ]






5.00/5 (1 صوت)

09-01-2010 01:02
لكل ما أخطأ بحق المعلمين من العسكر
أقول له الجهل والمخدرات هذا شعارك


ردود على معلم جامعي
Saudi Arabia [العاصي ] 09-01-2010 02:36
لكل من أخطاء بحق العسكر من المعلمين نقول له البزرنجيه والنعومه شعاركم:D

Saudi Arabia [العاصي ] 09-01-2010 02:49
الله يهديك يالمعلم

Saudi Arabia [العاصي ] 09-01-2010 02:50
وين الرسايل ماتطلع

Saudi Arabia [عريف والكل يعرفني] 09-02-2010 10:16
الحمد لله رب العالمين حمد الشاكرين

رداً على كلامك ياابو سعد

اتمنى منك ان تتمنى الخير لغيرك وانا تكون ارقى من هذا المستوى في رحك للموضوع
الزيادة كانت ضروريه لتحسين وضع العسكريين حماة الوطن لتساوي الرتب العسكريه بالمدنيه

بالنسبة للشهادة الابتدائي والمتوسط هذا في عصر الملك عبدالعزيز
اقل رتبة عسكريه ثانويه عامة ودبلوم حاسب الالي او كلية تقنيه او جامعي ومنهم من هو منتسب بالجامعه

لا تحسد اخوك المسلم

فديتك ياابن وطني وفديت ابو متعب

Saudi Arabia [عاطل بلا نسبه] 09-02-2010 02:18
كل يزود له في العام نسبه .. والعاطل يزود على قلبه اثقال


:lool:

سؤال للجميع ( هل العاطل كائن بشري حي ) ؟؟؟ :lool:


#27199 Saudi Arabia [فطسى في الحرب ولم يعد]






5.00/5 (1 صوت)

09-04-2010 08:47
ممكن يا عسكرين اقول شي انا عسكري والله لو تنابحون منا لبكرة مهوب جايكم الا ظريط القصمان المتبطحين بمجلس الوزراء رح كد بتكسي اصرف لك انت وياه ... مشالله ماصار سلم رواتب طلع ابو ريالين كل ما تترقى ينقص العلاوه السنوية وش رايكم عاد نشتغل بدون دراهم اصرف نرزع فيذا الشموس وجلودنا تقلب جلود ضبان سود الواحد لا بغىنتزوج تقول سوداني محد يبغاه مغير غدينا تقل دجاج شواية....


وبغيت اعلق على المدني ابو سعد يقول مالقها الا العسكر زيادات وهو جالس يقشر بصل ...

حنا ياابو بصلة تفضخ روس ارجال في الحرب وتيتم اطفال وتشتت أسر العسكر كله في حمايتك وطنك ودينك وعرضك ومالك وانت يا المدني جالس تمش مخاطينك في مكتبك وتفصفص
نكر بالميادين بالشموس ولا حنا عاجبينك تعال اذا فيك خير شل السلاح بالحرب وجهاد معنا والله ما ندري يمكن اشوفك ذرقانك تمشي وراك فية مثل شعبي يقول (( هـــرج الســعه شيــن )) يعني اقطع دامك ما جربت العسكرية


#27339 Saudi Arabia [أبوهديل]






5.00/5 (1 صوت)

09-06-2010 02:07
خذ العلم يا ذاك أوذا

العلم كالتالي:-

لاكن أحسبها صح وتحصل أنك غلطان في تهجمك وفي تضجرك

( الراتب الأساسي الحالي × 15% مقدار الزيادة لكل رتبه = إجمالي الراتب الأساسي الحالي )

وتأكد جيداً أن ذلك في صالحك جداً


ردود على أبوهديل
Saudi Arabia [عبدالمجيد الشمري] 09-08-2010 05:22
ياناس خلاص صدقنى انه فيه زياده بس لاتنسون !!!

اذا بدة زيادة العسكر ماراح يخلونك الهوامير راح يرفعون الاسعار وتكون الزياده مالها اي قيمه..

يعني ياحبيبي انت تسولف وانت وغيرك مطنش لاتعب حالك;( :mad:


اخوكم: عبدالمجيد الشمري


#30677 Saudi Arabia [M.M.G]






5.00/5 (1 صوت)

10-10-2010 09:35
لو سمحتو ابي استفسر عن امن المطار

1- رواتبهم الاساسية ومع البدلات

2- متى الترقيات ودورتها وين وكم مدت الدورة

3- وش تنصحوني

تكفوووون استنى ردكم تكفون افيدوني


#31112 Saudi Arabia [عربي أصيل]






5.00/5 (1 صوت)

10-13-2010 10:24
هههههه لكل غبي حاقد وحاسد للأبطال العسكريين أقول القافلة تسير والكلاب تبح .... انبحوا انبحوا :eek:


#33647 Saudi Arabia [ملازم مـظلي ]






3.00/5 (2 صوت)

11-02-2010 08:47
رد مخالف


#38688 Saudi Arabia [مواطن سعودي]






5.00/5 (1 صوت)

12-08-2010 05:20
سلام عليكم


اخواني وربي انا الحين خايف مقابلتي لمعهد الدراسات الجويه يوم 14 هذا الشهر

وانتم تهرجو عن الرواتب بطريقة غريبه

ممكن اعرف كم راتب وكيل رقيب الاساسي ومع البدلات

وهل تنصحوني اروح ولا ابطل منها وانتظر الدفاع المدني


ارجو الرد بسرعه اللي ماعنده خلفيه لا يخوفنا تكفون

عبادي


#53458 Saudi Arabia [سعد]






3.00/5 (2 صوت)

03-06-2011 01:41

lمالقاها الا انتو يالعسكريين اغلبكم ابتدائي ويصل راتبه الى 10000الاف واحنا المدنيين ماجستير ورواتبنا ماوصلت 5000الاف ايش هذا الظلم سلم رواتب المدنيين له 50سنه ماتعدل وانتم يالعسكريين انواع البدلات 30% 25% وانتم 80% نايمين و90% جالس يستلم وهو نايم في بيتهم اذا جات حرب لمدة شهر قلتو حماة الوطن واحنا جالسين نقشر بيض ما احنا نحمي الوطن بس مو بسلاح تحمد الله ماقصرت معكم الدوله واحد منكم مايعرف يكتب اسمه وراتبه يصل من 7000الاف الى 15000الف




ردود على سعد
Saudi Arabia [ابوكادي] 05-08-2011 11:53
كلامك يا أخي غير صحيح لا ينطبق الا على القدماء اللي اغلبهم تقاعد الآن وبالنسبة لأغلب المدنيين فالدولة تعلم انه مايداوم الا ساعتين في اليوم غيلر الخميس والجمعة والفركات وغيره ومع ذلك الله يرزقكم ولا نحسدكم ،
المهم **** خل عنك الحسد وتمن الخير لك ولغيرك ****
ولو جاك استدعاء ليلة وانت بوسط اهلك وتلوك على جيزان عرفت وش معنى العسكرية وحماة الوطن


صفحة 1 من 212>
تقييم











5.21/10 (911 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة للصحيفة صدى الإلكترونية

الرئيسية | الرياضة |محليــات | أخبار  | الفيديو