ضبطت أمانة المنطقة الشرقية ، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، خلال الربع الأول من العام الجاري ، 43 شاحنة ، و 29 شيولًا و 5 حفارات ، و 8 بلدوزرات ، قاموا بتجريف الأراضي ونهل الرمال ؛ في عدد من المناطق الممنوعة ، ومنها نطاق غرب الدمام .

يأتي ذلك ضمن الحملات التي تنفذها الأمانة مع لجنة نهل الرمال لمداهمة مواقع التعدي على الرمال ، ومنع التجريف العشوائي من الأماكن الممنوعة .

وأوضحت الأمانة أنه تم ضبط المعدات ، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات ، والمعدات التي يتم رصدها دون ضبطها عبر الجهات الأمنية المشاركة ، لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين ، وتطبيق العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية .

كما أكدت على عدم تهاونها في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم ، ويعد ذلك تعديا على الممتلكات العامة ويستوجب العقوبة ، لضررها على البيئة، وأنها تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال ، مشيرةً إلى استمرارها في عمليات ضبط المخالفين ، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

ودعت أصحاب الشاحنات إلى عدم التعدي على الممتلكات العامة بتجريف الرمال ونهلها، لتفادي الوقوع في المخالفات، مؤكدةً على الجميع بأهمية التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940 لمعالجتها .