شهدت المملكة خلال الأشهر الماضية زيارات متعددة لمسؤولين في الأندية الإنجليزية، وذلك لمناقشة انتقال اللاعبين من الدوري الإنجليزي إلى الدوري السعودي من أجل الاستعداد لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أصبح الدوري السعودي وجهة جديدة في سوق الانتقالات العالمية.

ووفق تقرير لصحيفة “الشرق للاوسط”، فان غالبية الأندية السعودية تستعد للتحرك في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وسط ترقب كبير لعملية رفع جودة الدوري من خلال جلب لاعبين أفضل مع زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين شريطة وجود ثنائي من مواليد 2003.

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل الاجتماعات التي عقدت، مؤكدة أن جون مورتو، المدير الرياضي السابق لنادي مانشستر، جاء نهاية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى السعودية؛ بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين، حيث عرض مانشستر يونايتد عدة لاعبين للبيع على رأسهم اللاعب البرازيلي كاسيميرو المتوقع قدومه إلى الدوري السعودي الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة فى تقريرها ان الأميركي تود بولي، رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، ايضا قام بزيارة إلى السعودية خلال الشهر الماضي، حيث يُرجّح أنه التقى بالمدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو، وفقاً لمصادر «التلغراف» البريطانية.

كما أشارت إلى وجود المهاجم في أعلى قائمة اللاعبين المطلوبين في الدوري السعودي حيث حصل أحد الأندية على ضوء أخضر للتفاوض حول الصفقة، ووفقاً لذات المصادر، فإن المدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو يلعب دوراً كبيراً في ترتيب الصفقة بسبب العلاقة القوية بينه وبين وكلاء اللاعب.

يذكر انه خلال الاسبوع الماضى، انتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعضوة مجلس إدارة نادي نيوكاسل أماندا ستافيلي، الشريكة لصندوق الاستثمارات العامة في ملكية نادي نيوكاسل، وهي ترتدي قميص نادي القادسية السعودي المملوك لشركة «أرامكو» في مدينة الخبر.

ومن المرجح أن نشاهد ثنائي نادي نيوكاسل المهاجم ويلسون والجناح الميرون ضمن الأسماء التي قد تطرح على الأندية السعودية، مع حاجة نيوكاسل للبيع بسبب نظام الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.