كشفت الفنانة الكويتية روان بن حسين، عن السبب وراء ظهورها بنحافة زائدة، مؤكدة أنه تم تشخيصها، أنها مصابة بمرض المناعة الذاتية “الذئبة”.

وعن المرض، كشفت بعض التقارير الطبية، عن طبيعة المرض وأعراضه وعلاجه، حيث أكد الخبراء أنه يلزم لتشخيص المرض قرابة الـ 6 سنوات في المتوسط.

وأوضحت التقارير أن مرض الذئبة يحدث عند مهاجمة جهازك المناعي لأنسجة جسمك وأعضائه. ويمكن أن يصيب الالتهاب الناتج عن مرض الذئبة العديد من أجهزة الجسم المختلفة، بما في ذلك المفاصل والجلد والكلى وكرات الدم والدماغ والقلب والرئتين.

وشددت أنه من الصعب اكتشاف المرض، حيث أنه يصيب شخص واحد بين 1000 شخص، أغلبهم من النساء، وله أشكال مختلفة، لذلك يتم الخلط بينه وبين أمراض أخرى.

ونوه الأطباء أنه لا أحد يعرف أسباب الإصابة بمرض الذئبة، ولكن يمكن إرجاع الأسباب إلى، الإصابة بعدوى شديدة يمكن أن تبدأ بسبب بعض الأدوية، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس.

وأشار الأطباء أن هناك علاجات مختلفة منها الأدوية المضادة للملاريا والكورتيكوستيرويدات ومثبطات المناعة، وعادةً ما يحدد الاستشاري المطلع على الحالة أفضل مسار لعلاج مرض الذئبة.

وكانت بن حسين قد أعلنت في أكتوبر من العام الماضي بإصتبتها بمرض الذئبة الحمراء، وهي سبب نحافتها المفرطة، حيث أكدت أنها كانت تعاني من أعراض هذا المرض قبل سنتين من تشخيصها.