أعلن الاتحاد السعودي للتنس ، اليوم الخميس ، استضافة العاصمة الرياض نهائيات رابطة المحترفات للتنس .

وأوضح الاتحاد السعودي للتنس، في بيان له ، أن الاستضافة ستكون لمدة 3 سنوات 2024-2026 وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً ، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات للتنس تتجاوز الـ15 مليون دولار .

وستقام نسخة هذا العام من البطولة خلال الفترة 2-9 نوفمبر المقبل بمشاركة ثماني لاعبات من المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية ، وثمانية فرق في المنافسات الزوجية للنساء ، بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للتنس ، بالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس .

قالت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج مطبقاني : ” تتقدم المملكة بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي -ولله الحمد- ، ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب ، كما حظيت المرأة، ووفق الرؤى الشاملة ، بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن -بإذن الله- .

ومن جانبه ، قال ستيف سايمون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة المحترفات للتنس : “يسعدنا استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في الرياض ، حيث تُعد هذه الخطوة فرصة جديدة مُلهمة وإيجابية للنمو المستدام لتنس السيدات كرياضة عالمية وشاملة ” .

ويُذكر أن المملكة استضافت في نوفمبر الماضي 2023م نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة ، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها البلاد في لعبة التنس ، إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء .