صرحت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستبعاد مسؤولي تقنية «حكم الفيديو المساعد» المتورطين في إلغاء هدف لفريق ليفربول في مرمى توتنهام بشكل خاطئ، من إدارة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يغيب الثنائي دارين إنغلاند، ومساعده دان كوك، عن الوجود بأي صفة في مباريات الجولة الثامنة التي ستنطلق ظهر السبت بمواجهة لوتون تاون ضد توتنهام هوتسبير، وتختتم الأحد بمباراة قمة المرحلة بين آرسنال ومانشستر سيتي.

وتم إيقاف الثنائى عن العمل لبقية نهاية الأسبوع الماضي؛ بسبب الخطأ الذي وقع في ملعب توتنهام هوتسبير، وذلك بإلغاء هدف صحيح لليفربول سجله لاعبه الكولومبي لويس دياز، الذي وصفه مجلس إدارة الحكام بأنه «خطأ بشري كبير».

كما لم يتم استبعاد الحكم الميداني لمباراة المُشكلة بين توتنهام وليفربول، حيث سيكون الحكم سيمون هوبر، مسؤول تقنية «حكم الفيديو» (فار) في رحلة بورنموث إلى إيفرتون، كما سيشارك مايكل أوليفر، الذي كان الحكم الرابع، في مباراتين.

وجاء رد ليفربول بعد الخسارة على موقف مجلس الحكام من الحادث المثير للجدل بالانتقاد، قائلاً إن التفسير «غير مقبول» و«تم تقويض النزاهة الرياضية».
وقدم النادي الأحمر (الاثنين) طلباً رسمياً للحصول على التسجيلات الصوتية بين حكام المباراة، من أجل فهم كيفية حدوث انقطاع في الاتصال؛ ما تسبب في عدم احتساب الهدف الصحيح.