وصل اليوم الثلاثاء وفد سعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين والمملكة، القنصل العام في القدس نايف السديري، إلى الضفة الغربية المحتلة لتقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى فلسطين

وقال السفير نايف السديري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “من دولة فلسطين الحبيبة، أرض كنعان، أجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد”.

وفي السياق ذاتها، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية،، بزيارة السفير السعودي، وعدّتها “محطة تاريخية مهمة” لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وقالت الوزارة: “من جديد تثمن الوزارة المواقف الأخوية الصادقة للمملكة في دعم وإسناد حقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وأكد السفير نايف السديري، إن هذه الخطوة مهمة، ولها دلالات كبيرة على حرص سمو الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين، لافتًا أن هذه الخطوة لها تبعات تفيد الفلسطينيين .

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع إلى الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان المملكة تعيينها سفيراً فوق العادة مفوضاً وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس.