علقت مصادر قانونية على ما أثاره ماجد المرزوقي، مدير الاحتراف في نادي الشباب، بشأن الضغوط التي يتعرض لها من لجنة الاحتراف لإكمال المطابقة عبر نظام «تي إم إس»فيما يتعلق بصفقة انتقال لاعب الفريق حسان تمبكتي لنادي الهلال.

وأكدت المصادر أن عدم مطابقة أي مسؤول في نظام المطابقات لأي وثيقة انتقال لا يعني أنها لن تتم لاحقاً، مشددة على أن المطابقة مجرد «فعل إجرائي» قد لا تنظر إليه لجنة الاحتراف لإتمام إجراءات التسجيل، الأمر الذي يعني أن عدم المطابقة لا يلغي انتقال تمبكتي وفقا لـ”الشرق الأوسط”.

وأضافت أن اللجنة قد تقوم بهذا الإجراء من جانبها، كما تنص اللائحة الاحترافية، كما أن إتمام المطابقة من الناديين على وثيقة الانتقال لا تعني أن الإجراءات القانونية للانتقال صحيحة، بل قد توقفها اللجنة في حال رأت أنها غير كاملة.

ولفتت إلى أنه بحسب المادة 69 من لائحة الاحتراف، فإن اللجنة يحق لها التدخل في هذا الموضوع وإتمام المطابقة من جانبها، إن كان القضية لا يوجد فيها نزاع تعاقدي.

وكان المرزوقي قد أصدر بياناً قال فيه إنه يتحمل المسؤولية عما يقوم به، مشيراً إلى أنه يقوم بالتحقق من جميع الأوراق والمستندات قبل تقديمها، نظراً لوجود شكوك لديه تم توضيحها لوزير الرياضة.

يذكر أن المرزوقي قد أصدر بياناً قال فيه إنه يتحمل المسؤولية عما يقوم به، مشيراً إلى أنه يقوم بالتحقق من جميع الأوراق والمستندات قبل تقديمها، نظراً لوجود شكوك لديه تم توضيحها لوزير الرياضة.