تعتبر سيارة هونداي توسان 2022 في المملكة واحدة من سيارات الكروس أوفر المميزة للعلامة الكورية والتي تميزت بتصميمها الجديد كلياً والذي كان عاملاً كبيراً لجذب المزيد من عشاق هذه العلامة.

ويتتوفر بين أسطولها سيارات تناسب الجميع في مختلف الفئات وبأسعار تنافسية، فيما تتوفر في السوق السعودي من خلال 9 فئات بتجهيزات مختلفة لدى وكلائها المحليين شركات: المجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، ومحمد يوسف ناغي للسيارات.

ويعد من أهم المزايا في سيارة هونداي توسان موديل 2022 هو حصولها على تصميم جريء ومميز بشكل كبير، حيث أجرت العلامة الكورية تعديلات كبيرة على مظهر السيارة، فحصلت على تصميم تميز بتلك الخطوط الحادة والجريئة والمتداخلة بشكل مميز، والتي عززت مظهر السيارة الجريء بشكل كبير.

وارتكزت السيارة الكورية على جنوط  من الفولاذ أو الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، والتي تساهم في تعزيز الطابع الرياضي للسيارة، وجاءت أبعادها كالتالي: بلغ الطول 4,630 مم، فيما بلغ العرض 1,865مم، وبلغ الارتفاع 1,665 مم، و بلغ طول قاعدة العجلات 2,755 مم.

وتأتي في السوق السعودي بـ 3 خيارات مختلفة للمحرك، وهو من العوامل التي زادت جاذبية السيارة الكورية، وهي: الخيار الأول لمحرك مكون من 4 أسطوانات، وسعته 2.0 لتر، بنظام حقن متعدد النقاط، والذي يولد قوة 156 حصان، وعزم 192 نيوتن متر، والذي يأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات.

ويشمل الخيار الثاني لمحرك مكون من 4  أسطوانات، تيربو سعة 1.6 لتر، بنظام الحقن المباشر، والذي يولد قوة 180 حصان، وعزم 265 نيوتن متر، ويأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بـ7 سرعات.

ويتمثل المحرك الثالث في أنه مكون من 4 أسطوانات، وسعته 2.5 لتر، بنظام حقن متعدد النقاط، بقوة 190 حصان، وعزم 242 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات.