قدم سليمان شاهين، استشاري تقويم الأسنان ووكيل كلية طب الأسنان للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، عدة نصائح للحصول على ابتسامة صحية بأسنان صحية.

ونصح بتفريش الأسنان مرتين يومياً باستخدام معجون يحتوي على مادة الفلورايد الواقية من التسوس بحيث تكون مدة التفريش في المرة الواحدة دقيقتين على الأقل، وذلك للتقليل من تسوس الأسنان وأمراض اللثة، بجانب الاهتمام بتنظيف ما بين الأسنان يوميا باستخدام خيط الأسنان أو أدوات مشابهة للتنظيف ما بين الأسنان لإزالة بقايا طعام عالقة.

وحث على تناول وجبات صحية ومحاولة التقليل وعدم الافراط في تناول المشروبات والمأكولات السكرية لكونها تحفز على تراكم طبقة البلاك التي تحتوي على البكتيريا والتي تفرز الحمض الذي يؤدي الى تآكل طبقة المينا.

وشدد على زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم للحد من مشاكل الأسنان والوقاية من الإصابة بالتسوس أو أي أمراض فموية أو لثوية، بجانب زيارة أخصائي تقويم الأسنان عند بلوغ الأطفال السبع سنوات أو قبلها لتشخيص الحاجة لعلاج تقويم الأسنان والوجه والفكين وإذا كانت هناك حاجة للتدخل العلاجي المبكر.

ولفت إلى أن علاج تقويم الأسنان بالإنفيزالاين يعدأسرع في معظم الحالات وقد يقلل من مدة العلاج بمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر، فضلا عن أنه شفاف فيصعب رؤيته في فم الشخص عند ارتدائه.

وأضاف أن “الإنفيزالاين” يتيح لمستخدميه نزعه خلال تناول الوجبات وخلال تنظيف الأسنان، كما يمكنهم من تناول أي نوع من الأطعمة دون وجود أي محظورات غذائية، فضلا عن أنه يسهل عملية تفريش الأسنان بشكل يومي.