واجه الممثل الأمريكي الشهير أليك بالدوين، تهمة “القتل” بعد أن ضغط على زناد السلاح الناري الذي قتل مصورة سينمائية في موقع تصوير فيلم “راست”.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما كان بالدوين يؤدي مشهدًا في فيلم “راست” بموقع تصوير بمدينة سانتا بولاية نيومكسيكو الأمريكية، في أكتوبر من عام 2021.

وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة “أف، بي، بأن السلاح الناري لم يكن ليعمل إلا في حالة سحب الزناد، وهو ما وقع في الحادثة؛ وهذا يعني أن الممثل الأمريكي قد يواجه اتهامات جنائية.

وفي التفاصيل أطلق بالدوين “64 عامًا”، خلال التصوير، الرصاص من سلاح ناري كان يفترض أن يكون محشوًّا برصاص خلّبي، لكن السلاح كان محشوًّا برصاص حقيقي فأصاب مديرة التصوير في الفيلم، والمخرج ونقلا إلى مستشفى قريب، وبعد مدة قصيرة تم الإعلان عن وفاتهم.

ويعتبر تقرير الطب الشرعي الخاص بـ”أف، بي، آي” جزءًا من تحقيق أوسع يفحص جميع الاحتمالات في الحادث المميت، لمعرفة إن كانت حاجة لتوجيه اتهامات جنائية.

وقالت الشرطة الأمريكية:” أنها لا تستبعد خيار توجيه اتهامات جنائية في القضية، مشيرة إلى أن القضية يمكن أن تحال إلى المدّعي العام.”

والجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية لا زالت تعمل للحصول على سجلات هاتف الممثل، لافته إلى الجهود المستمرة في هذا المجال، وستجري عملية مراجعة السجلات من قبل المحققين؛ تمهيدًا لتحديد ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات.