يسعى قائدي السيارات إلى محاولة الحصول على قيادة موفرة واقتصادية للوقود؛ حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال فحص إطارات سيارتك من وقت إلى آخر بعناية شديدة، واحرص على تزويدها بالهواء أو النيتروجين.

ويأتي ذلك لأن الإطارات غير الممتلئة تستهلك كمية كبيرة من الجهد و الطاقة، ولا تنس تغيير إطارات سيارتك في موعدها المحدد، كما يجب تجنب حمل الأوزان الزائدة الواقعة داخل سيارتك، واستفاد فقط بالأشياء الضرورية، ولذلك فمن وقت إلى آخر قم بفحص سيارتك جيدًا وخاصة المساحة التخزينية الخلفية.

ومن الهام جدًا أن تقم باستخدام دواسة البنزين برفق، و تجنب الضغط عليها بقوة لعدم استهلاك كمية كبيرة من الوقود، ولتتجنب مشكلات السرعة الزائدة أيضًا؛ فضلًا عن تجميع رحلاتك على مسار واحد، و دراسة الطريق جيدًا و اكتشاف الطرق المختصرة، وغلق نوافذ السيارة خاصة على الطرق السريعة، لتجنب العزم الزائد.

ولتحقيق التوفير، من الضروري أن تتجنب السير على الطرق الرميلة، والتي تتطلب نسبة مقاومة أكثر، تجعلها تحرق نسبة اكبر من الوقود، فمن الضروري أن تختار الطريق المناسب للسير، و الابتعاد عن الطرق الوعرة والغير ممهدة، لتفادي مشكلات تلف “العفشة”، والأجزاء الخاصة بها مثل ممتصات الصدمات والمقصات.