بلغت إحصائية الناقل الهوائي خلال عام 1438هـ ,54750 مادة أرسلت من وإلى أقسام المستشفى ، حيث يعمل الناقل الهوائي بمستشفى حفر الباطن المركزي على نقل العينات المخبرية والعدد الطبية والأدوية من وإلى جميع أجنحة التنويم بالمستشفى ويتضمن 24 محطة متصلة بشبكة أنابيب عالية الجودة يصل طولها لـ 900 متر, ويتم إرسال أكثر من 100 إرسالية باليوم وتوفر 8 ساعات عمل متواصلة مما يضمن حفظ المواد وسرعة انتقالها واختصارا للوقت والجهد .

ويعد نظام الناقل الهوائي من الأنظمة التي يسهل استخدامها ويعمل بطريقة التحكم الآلي الذكية ويصحح المشاكل البرمجية بشكل آلي .

يذكر أن السعة السريرية لمستشفى حفر الباطن المركزي 200 سرير وتتوفر فيه التخصصات الطبية كافة, ويعد مستشفى مرجعي حيث تم مؤخراً رفع نسبة الأشغال إلى 70% من الطاقة الاستيعابية للمستشفى.

وتنفذ الصحة برنامج «أداء الصحة»، الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حالياً 70 مستشفى رئيساً، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، هي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى .