يبدأ الفصل الصيفي في جميع إدارت التعليم وفي مدارس البنين والبنات التي تحددها الإدارات التعليمية في يوم الاحد المقبل 15 شوال 1438هـ.

ودعت وزارة التعليم جميع الطلاب المتعثرين الذين لم يسجلوا الكترونيا سرعة التسجيل في المدارس المحددة في يوم الأحد وفق المقاعد الشاغرة
حيث استعدت الإدارات التعليمية لبدء الفصل الصيفي واعتمدت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف الفصل الصيفي في كل من ثانوية الحوية وثانوية عكاظ وثانوية الفيصل للبنين ومدرستان للبنات.

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية الاستاذ فهاد الذويبي رئيس لجنة الفصل الصيفي في البنين وقد تم تكليف جميع العاملين وحصر جميع الشعب والمواد التي تم اختيارها من قبل الطلاب وسيتم تسليم المقررات الدراسية لهم في اليوم الاول حسب الخطة التي تم إعدادها من قبل لجنة الفصل الصيفي بالإدارة علماً أن الدراسة ستسمر لمدة سبعة أسابيع دراسية بواقع ثلاثة حصص دراسية يوميًا ومن كل حصة تسعون دقيقة وستكون بداية الاختبارات للفصل الصيفي من الاحد 1438/11/30 ولمدة ثلاثة إيام.

وقال أن الفصل الصيفي يستهدف معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي.