إلتقي وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بسفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا .

وقالت الخارجية التونسية ، في بيان لها، انه تم بحث سبل دعم العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في ليبيا وآفاق الحل السياسي هناك ” .

وأكد الجهيناوي، حرص تونس على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات ومواصلة التشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا في هذا الإطار الي جلسة العمل التي جمعته بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يوم ٣ مايو الماضي بتونس.

من جهة أخرى، أعرب الوزير عن ترحيب تونس بتعيين غسان سلامة رئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، مؤكدا دعم تونس للجهود الأممية ولدور الأمم المتحدة الأساسي والجوهري في التقدم بالمسار السياسي في ليبيا.

كما استعرض في هذا المجال المساعي التي تقوم بها تونس لتقريب وجهات النظر بين الاشقاء الليبيين في إطار مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التي أصبحت مبادرة ثلاثية بعد توقيع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر يوم 20 فبراير 2017 ” إعلان تونس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا ” .