شهدت محكمة منطقة سيول الوسطى، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة رئيسة كوريا الجنوبية المقالة ” بارك غيون-هي ” بتهم فساد.

وحضرت ” غيون-هي ” الجلسة مقيدة اليدين وتحمل رقمها في السجن، وبدا على وجهها الشحوب. واتهم المدعي العام لي ون-سيوك الرئيسة المقالة باستغلال سلطاتها لتلقي رشى تخطت قيمتها 26 مليون يورو.

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة ” بارك غيون-هي ” ، في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد المدوية التي أدت إلى إقالتها، وتجنبت عند دخولها إلى قاعة المحكمة، النظر إلى ” صديقتها طوال 40 عاما ” التي تسببت بالفضيحة شوي سون-سيل الملاحقة في القضية أيضا.

وخلال الجلسة، قال المدعي العام البارز في كوريا الجنوبية لي ون-سيوك إن الرئيسة السابقة للبلاد استغلت سلطتها وضغطت على الشركات للحصول منها على رشى بعشرات الملايين من الدولارات.

وفي حال أدانت المحكمة بارك بتقاضي رشى من رجال أعمال، بينهم جاي واي. لي وريث ورئيس مجموعة سامسونج، ستواجه رئيسة كوريا الجنوبية السابقة حكما بالسجن لأكثر من عشر سنوات.

وتجري محاكمة بارك، أول رئيسة منتخبة يطاح بها من منصبها، بتهمة تقاضي رشى تقدر بحوالي 29,8 مليار وون (26.65 مليون دولار) من لي وحده.