تلقى صندوق التنمية العقارية ، 2162 طلبًا للبناء الذاتي منذ مارس الماضي ، بحسب ما أعلن المشرف العام على الصندوق أيهم اليوسف، لافتا إلى أنه تمت دراسة الطلبات، ويجري تحويلها إلى البنوك لإتمام عملية التمويل.

وقال اليوسف أنَّ “ المواطن الذي كان يذهب إلى البنك للحصول على تمويل البناء الذاتي وقد لا يتمكن من الحصول عليه، أما الآن فقد أصبح صندوق التنمية العقارية يؤدي دور حلقة الوصل بينه وبين البنك ليسهل هذه العملية ” .

ولفت إلى أنَّ إجمالي عدد المتقدمين للحصول على التمويل المدعوم (بناء ذاتي وشراء جاهز) بلغ نحو 7469 مستفيدًا، منهم 2686 تمت الموافقة على تمويلهم .

وأوضح اليوسف أنَّ برنامج التمويل المدعوم يهدف إلى خدمة المواطنين بشكل أفضل، وتسريع حصولهم على قروضهم السكنية من الجهات التمويلية المشاركة عبر استقبال معاملاتهم بشكل مباشر من خلال مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم التي دشنت في الرياض، وجدة، والدمام ” ، لافتًا إلى أنّه “ سيتم تدشينها في بقية مناطق المملكة الشهر المقبل.

من جانبه ، قال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، المتحدث الرسمي للبنوك السعودية طلعت حافظ، إنَّ البنوك المحلية داعمة لمنتجات التمويل السكني في المملكة، وتضاعفت جهودها مع وجود برنامج سكني.

أوضح أنَّ “ الدفعة الرابعة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان اليوم يوجد فيها وحدات سكنية تتراوح أسعارها ما بين 220 ألف ريال إلى 700 ألف ريال، بمعنى أنها في متناول الجميع، وتشجع المواطنين على امتلاك المسكن المناسب، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.