ضبطت شرطة منطقة جازان ممثلة بمراكز شرطة بيش وضمد وأبوعريش وأحد المسارحة ثلاثة مصانع متكاملة للخمور في عمليات أمنية منفصلة.
حيث تمكن رجال اﻷمن بشرطة محافظة بيش في العملية اﻷولى من كشف مصنع خمور داخل مزرعة للموز عثر بداخلة على 50 جركل مليئة بمادة العرق المسكر، كما تم ضبط الشخص الذي يديره واتضح بأنه مخالف أفريقي مخالف لنظام اﻹقامة والعمل.
وفي العملية الثانية، قاد تنسيق أمني بين شرطة محافظتي أيوعريش وضمد إلى ضبط مصنع خمور متكامل بأحد المواقع بمحافظة ضمد، وذلك بعد أن ضبطت شرطة محافظة أبوعريش شاب عشريني بحوزته عبوات من العرق المسكر، وعند إخضاعه للتحقيق اعترف بالحصول عليها من قبل مروجين بضمد، وتم الإدلال على موقع المبايعة ليتم التنسيق مع شرطة محافظة ضمد وتشكيل فريق بحث أمني متخصص، وتم رصد تحركاتهم ومن ثم الدلالة على مكان التصنيع، وتمت مداهمة الموقع ما أسفر عن ضبط 76 جركل مليئة بمادة العرق المسكر جاهزة للترويج، باﻹضافة لضبط شخصين من الجنسية اﻹفريقية داخل الموقع يقيمون بطريقة غير نظامية.

وفي العملية الثالثة اشتبهت شرطة محافظة أحد المسارحة في إحدى الشقق التي ترددت معلومات عن انبعاث رائحة كريهة منها، ومن خلال رصد الموقع والتحري اتضح أنها استغلت من قبل مجهولين، حيث أعدت موقعاً لتصنيع الخمور بعد أن عثر بداخلها على كميات من الخمور المعدة للبيع، وقد تم تحريز المضبوطات وإحالة اﻷشخاص لجهات الاختصاص.