اتهمت السلطات الأمريكية رجل بقتل مهندس من الهند بالرصاص وإصابة رجلين آخرين عندما فتح النار في حانة في ولاية كانساس حيث تحقق السلطات الاتحادية احتمال أن يكون الحادث جريمة بدافع الكراهية.

وتسبب حادث إطلاق النار الذي وقع مساء الأربعاء موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أبدى الناس قلقهم من أن سياسة “أمريكا أولا” التي يتبعها الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة والوظائف قد أذكت مناخا من عدم التسامح في الولايات المتحدة.

ومن جانبه ، اوضح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر يوم الجمعة إن أي خسارة للأرواح هي مأساة إلا أنه من غير المنطقي ربط القتل بتصريحات ترامب.

وأضاف ستيفن هاوي ممثل الادعاء بمقاطعة جونسون في كانساس في مؤتمر صحفي إن أدم بيرنتون (51 عاما) وجه إليه اتهام بالقتل العمد واتهامين بالشروع في جريمة القتل العمد، ورفض الإدلاء بالمزيد من التفاصيل بشأن الواقعة أو دوافعها.

ويبارك مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقاته فيما إذا كانت الواقعة جريمة كراهية. وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات إن ضباطا من المكتب والشرطة طوقوا المنطقة يوم الخميس وإن التحقيق استمر يوم الجمعة.

وبيرنتون متهم بإطلاق النار على سرينيفاس كوتشيبوتلا (32 عاما) وقتله وإصابة ألوك ماداساني (32 عاما أيضا) في حانة في أولاث في كانساس مساء الأربعاء وفق ما ذكرته شرطة أولاث.

وذكرت صحيفة كانساس سيتي ستار عن أحد المارة قوله إن الرجل صاح “اخرجوا من بلدي” قبل أن يطلق النار على الرجلين الهنديي. وذكرت أنه متهم أيضا بإصابة الأمريكي إيان جريلوت (24 عاما) الذي أصيب برصاصة عندما حاول التدخل.

وأفاد فيكاس سواروب المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية في بيان إن مسؤولين من القنصلية الهندية في هيوستون ذهبا إلى كانساس لمقابلة المصابين والشرطة للتحقق من تفاصيل الحادث ومتابعة الإجراءات، ونددت السفارة الأمريكية في نيودلهي بالحادث.