أكد دويتشه بنك ثقته في قدرة رؤية 2030 على قيادة التحول الاقتصادي والمالي الهام للمملكة، لتمتع المملكة بقدرات مالية استثنائية.

وقال البنك في تصريحات للإخبارية، إن المملكة تشهد تحولاً اقتصاديًا هاماً، فمع وصول أسعار النفط إلى مستوى 55 دولارا للبرميل مقارنة بمستوى 90 دولارا في يونيو 2015، تركز الحكومة السعودية على ترشيد الإنفاق وإعادة دراسة برامجها الاستثمارية، ودراسة عدد من مبادرات التمويل.

وأضاف، أن المملكة فتحت أبواب سوق الأسهم المقدر قيمتها بـ590 مليار دولار أمام المستثمرين الأجانب في خطوة هي الأولى من نوعها. وفي خطوة أخرى تؤكد سعي المملكة لتبني الإصلاح، يركز برنامج التحول الوطني 2020 على طرق لدعم النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص العمل، وجذب مستثمري القطاع الخاص. وتابع: معجبون جدًا بالرؤية الاستراتيجية التي وضعتها المملكة، ونحن على ثقة من قدرتها على قيادة هذا التحول الاقتصادي والمالي الهام، نظرًا لما تتمتع به بالفعل من قدرات مالية استثنائية.

يذكر أن، دويتشه بنك يتواجد في المملكة منذ العام 2006،ويعتبر واحدًا من قلة من المؤسسات المالية العالمية التي توفر خدمات الوساطة وأبحاث السوق والمبيعات والتداول وخدمات الحفظ الأمين للمستثمرين الأجانب في المملكة.