كشفت سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا أسامة الشعيبي، أنه تم القبض على 3 أشخاص متهمين في الاعتداء على السائحين السعوديين، وفتحت السلطات الاندونيسية التحقيق في القضية بمتابعة قسم شؤون رعايا السعوديين في السفارة.

وقال الشعيبي في تصريح له، إن السفارة تتابع قضية شقيقان سعوديان سائحان تعرض للاعتداء وليس سطو مسلح أمس في مجمع سكني كوتابونقا في جبل بونشاك ونتج عن ذلك إصابة واحد إصابة في الرأس وحالته مستقرة والآخر لم يصب في أي أذى.

وأضاف بأنه باشر موقع الحادثة وعقد اجتماع مع قائد الأمن في بونشاك، مؤكداً أنه لا صحة لمقتل سائح سعودي تعرض للسطو المسلح وإصابة صديقه، وماحصل هو الاعتداء على شقيقان سعوديان ولم يتعرضون لإصابات خطيرة.

ولفت أن السفارة سجلت خلال أسبوعين أربعة قضايا اعتداء على مواطنين سائحين سعوديين في مجمع كوتابونقا بجبل بونشاك، كما أنه قبل شهر وقع في نفس المجمع اعتداء على سعوديين كانوا سائحين ومستقرين في إحدى فلل المجمع ونتج عن ذلك سرقة مبالغ مالية من قبل أشخاص يعملون صحافيين في المجمع قاموا في انتحال شخصيات رجال الأمن الإندونيسي، مع العلم أن هناك سائحين آخرين يتعرضون للسرقة في هذا المجمع لكن لا يراجعون السفارة.