بدأت المدارس التابعة لإدارة تعليم ينبع، في استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي في نظام نور للعام الدراسي 1438/1439هـ، وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين عبر نظام نور منذ الأحد الماضي عبر الرابط: https://noor.moe.gov.sa.

وقال زياد خلاف، رئيس قسم الاختبارات والقبول، الإدارة تعتزم قريبًا إنشاء مراكز لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي في عدد من مراكز الحي بهدف التسهيل على أولياء الأمور الذين واجهوا صعوبة في التسجيل وتقديم المشورة وتيسير إجراءات القبول في مراحل التعليم العام، مشيرا إلى اتخاذ هذه الخطوة بهدف خدمة أولياء الأمور وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم ، وللتيسير عليهم للحصول على الخدمة بأقل وقت وجهد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في قبول الطلاب والطالبات وتوعية أولياء الأمور بآلية التسجيل عبر برنامج نور، وأعمال هذه المراكز تنطلق تباعا لاستقبال المستفيدين ” .

وأوضح أن الوزارة اشترطت بأن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

وأشار إلى أن فترات التسجيل وفق سبع مواعيد : 8 / 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية و7 / 6 السعوديين وأبناء السعوديات و5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين و26 / 7 غير السعوديين و25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية و19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

ونبه على ضرورة مراجعة المدرسة خلال عشرة أيام كحد أقصى من تاريخ التقديم تجنباً لإلغاء الطلب التسجيل المبكر للطالب / للطالبة عن طريق نظام نور وحتى يضمن له اختيار المدرسة القريبة من منزله وحجز مقعد له قبل تسديد الشواغر أو إقفال التسجيل.