استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة اليوم الاثنين 9/5/1438هـ ، ضيوف المهرجان المشاركين في فعاليات الدورة الحاديه والثلاثين للمهرجان ، وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني.

وفي بداية الاستقبال صافح سموه ضيوف المهرجان .ثم رحب بهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وفي رحاب الحرس الوطني .

وأضاف سموه مخاطبا الحضور: تشرفنا جميعا بالرعايه الكريمه للمهرجان من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه والتي تعد دعما وتشجيعا للثقافة واهتماما بالتراث ، كما تشرفنا وسعدنا باستقباله رعاه الله لكم انتم ضيوف المهرجان والكلمة الضافية التي أكد فيها حفظه الله على أهمية مهرجان الجنادرية في الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا وان ذلك من اوجب واجباتنا وان مكانة كل امه تقاس بمقدار اعتزازها بقيمها وهويتها. مؤكدا سموه ان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله محب للثقاقة والفكر وحريص على الالتقاء برجال الادب والفكر والثقافة في جميع المناسبات.

وتابع قائلا : مهرجان الجنادرية يعتز بكم وانتم ركن من أركانه منذ انطلاقته في دورته الاولى وحتى الان ولا شك ان المفكرين والمثقفين والاُدباء ورجال الاعلام هم من يقودون الامه ويشكلون الرأي العام وانتم تلقي عليكم مسؤلية كبيرة وهامة متمنيا لكم كل التوفيق وان نلتقي في دورات قادمة باذن الله .ثم القى مفتى موريتانيا الشيخ احمد ولد حبيب الرحمن كلمة نيابة عن الحضور شكر فيها المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على ما وجدوه من كرم الضيافه وحفاوة الاستقبال مؤكدا ان مهرجان الجنادرية يعد واحدا من اهم المناسبات الثقافية العربية وان اكتسب بعدا عالميا لما يطرح فيه وما يشكلة من حراك ثقافي بناء وجاد وكونه صعيدا لجمع الكلمة ووحدة الصف مشيدا بدور وزارة الحرس الوطني في تتظيم المهرجان سنويا وما يتحقق له من نجاحات متواصلة .

حضر حفل الاستقبال،معالي وكيل الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق اول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ، وأمراء الأفواج ورؤساء الهيئات وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين ورجال الأدب والصحافة والإعلام .