تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” نزاهة ” مؤتمر نزاهة الدولي الثاني يومي 23 و24 جمادى الأولى 1438هـ ، بمدينة الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه مختصين وخبراء في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل المملكة وخارجها، خلال عدة جلسات مفتوحة وورش عمل محاور تتعلق بالحوكمة، والشفافية، والمساءلة في القطاعين العام والخاص، والتعاون الدولي واسترداد الموجودات، فضلا عن عرض تجارب لأفضل الممارسات الدولية في تلك المجالات.

وقال الدكتور ” خالد المحيسن ” رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إن المؤتمر يأتي انسجاما مع رؤية المملكة 2030، وإنطلاقا من إدارك المملكة لتأثير الفساد على أي مجتمع، وحرصها على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه في تعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، معبرا عن امتنانه لخادم الحرمين على رعايته للمؤتمر.

وأوضح ” ألمحيسن ” أن المؤتمر يسعى للاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية، وسعي المملكة في تفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقيات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف المؤتمــرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعـاون وتبادل الخبرات.