يشغل هاتف نوكيا 6 بال الكثير من المهتمين بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، بعد أن باعت الشركة مليون هاتف خلال ساعة واحدة فقط في الصين.

ومازالت طلبات الشراء تنهال على الموقع الإلكتروني الصيني، الذي طرح الهاتف للمرة الأولى بعد أن استقبل عروضاً للشراء تجاوزت مليون عرضا خلال أيام.

يذكر أن موقع JD الصيني قد شهد نفاد جميع هواتف نوكيا 6 ، بعد دقيقة واحدة من طرحها للبيع وبلغ سعر الوحدة من الجهاز قرابة 247 دولاراً أمريكياً أي أقل من ألف ريال.

ويري المراقبون لأسواق الهواتف الجوالة، أن هاتف نوكيا 6 سيكون انطلاقة سريعة لشركة نوكيا العالمية التي تسعى للعودة والمنافسة بقوة في عالم الهواتف خاصة بعد تراجع مبيعات آيفون وسامسونج بعد تكرار حوادث انفجار البطاريات الأخيرة.

ويمتاز هاتف نوكيا 6 بشاشة 5.5 بوصة مع دقة 1080 1920 Xبكسل، ودعم من معالج سنابدراجون 430، و4GB من ذاكرة الوصول العشوائى “رام” جنباً إلى جنب مع 64GB من مساحة التخزين، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 16MP مع فتحة عدسة 2.00، وكاميرا أمامية 8MP، كما يأتي هاتف نوكيا 6 الجديد ببطارية 3000mAh، ويعمل مع نظام تشغيل آندرويد نوجا 7.0.

ومن المقرر أن يتم طرح المزيد من أجهزة نوكيا الشهر المقبل في معرض MWC، بما في ذلك هاتف نوكيا كيا P1 الذي سيأتي مع المعالج الحديث سنابدراجون 835، و6GB رام”، ومساحة تخزين تصل إلى 256GB، بالإضافة إلى مكبرات الصوت المزدوجة وماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

وتسعي شركة نوكيا أن تغزو أسواق الهواتف من خلال هاتفها الجديد، وتحتل مكانتها السابقة كشركة عملاقة في مجال بيع الجوالات.